| الأحد 20 يناير 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
اليمن: غارات التحالف العربي في صنعاء استهدفت مواقع عسكرية لميليشيا الحوثي ويمنع اقتراب المدنيين منها ترامب يعلن خطته لاستئناف عمل الحكومة الصادق المهدي يدعو إلى "تحقيق أممي" في احتجاجات السودان اليمن: التحالف العربي يكشف عن شبكة الدعم والتصنيع للطائرات الحوثية المسيرة ويدمر أهم مواقعها ويتزامن ذلك مع تقرير أممي يكشف عن الدعم المالي الذي تقدمه طهران للحوثيين اليمن: الفرق الفنية التابعة للمقاومة الوطنية قامت بتفكيك شبكات الألغام في المناطق المحررة داخل الحديده والتي زرعتها ميليشيا الحوثي قبل دحرها نائب الرئيس اليمني يثمن جهود تحالف دعم الشرعية لاستعادة الدولة اليمنية وصون هويتها العربية من محاولات الهيمنة الإيرانية ترامب يعرض توفير الحماية المؤقتة لبعض المهاجرين في الولايات المتحدة مقابل تمويل الجدار مع المكسيك اليمن: طيران التحالف يشن سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتحصينات وأهدافاً عسكرية لميليشيا الحوثي الإرهابية في محافظة ذمار المخابرات الألمانية تتهم السفارة الإيرانية بالتجسس على معارضين ترامب: نسعى لضمان قانون للهجرة يعكس القيم والتقاليد الأميركية
الخميس 08/نوفمبر/2018 - 08:28 م

الاستخبارات الهولندية: تركيا تسمح لداعش باستخدام أراضيها كقاعدة لإطلاق حرب سرية في أوروبا

الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب اردوغان
arabmubasher.com/63409

كشف تقرير للاستخبارات الهولندية أن تنظيم داعش الإرهابى يستخدم حاليا الأراضى التركية كقاعدة إستراتيجية لاستعادة قوته وإطلاق حرب سرية فى أوروبا.

وجاء التقييم فى تقرير نشرته لأول مرة دائرة المخابرات العامة والأمن فى هولندا المعروفة باسم "آيفيد"، تحت عنوان "تركة سوريا: الجهاد العالمى لا يزال يشكل تهديدا لأوروبا"، أن الحكومة التركية لا ترى الجماعات المتطرفة مثل تنظيمى القاعدة وداعش، تهديدا أمنيا قوميا ملحا.

ولفت التقرير إلى أن دوائر الأمن التركية مهتمة أكثر بالمتمردين الأكراد من حزب العمال الكردستانى فى تركيا، ووحدات حماية الشعب فى سوريا".. مشيرا فى الوقت ذاته إلى أن ما لا يقل عن 4 آلاف عنصر من داعش والقاعدة هم من المواطنين الأتراك.

وأوضح أن تركيا أصبحت موطنا لعشرات الآلاف من المتعاطفين مع القاعدة وداعش، فيما حافظ التنظيمان على وجود نشط فى جميع أنحاء تركيا.. موضحا أن نهج عدم التدخل الذى تتبعه الحكومة التركية "يعطى مساحة تنفس كافية وحرية تنقل لهذه التنظيمات من أجل العمل فى البلاد.