| الإثنين 22 أبريل 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
واشنطن بوست: وزير الخارجية الأميركي سيعلن الاثنين عدم تجديد الإعفاءات للدول التي تم استثناؤها من العقوبات المفروضة على إيران المجلس الانتقالي السوداني: نحرص على العبور الآمن للبلاد في هذه المرحلة الحرجة قوى الحرية والتغيير في السودان تعلن التصعيد في الشارع ضد المجلس العسكري قوى الحرية والتغيير في السودان: إزاحة البشير أحد مطالب الثورة التي خرجت للمطالبة بدولة مدنية ديمقراطية قوى الحرية والتغيير في السودان تتهم المجلس العسكري بأنه امتداد للنظام السابق المجلس الانتقالي العسكري السوداني: وفد المجلس الانتقالي سيغادر إلى الولايات المتحدة اليوم أو غدا المجلس الانتقالي العسكري السوداني: الاتحاد الإفريقي أبدى موقفا متفهما لما يجري في السودان المجلس الانتقالي العسكري السوداني: نقدر ونشيد بالدعم السعودي الإماراتي الذي سيسهم في دعم الاستقرار الاقتصادي في السودان المجلس الانتقالي العسكري السوداني: اللقاءات مع فئات المجتمع السوداني المختلفة مهمة بالنسبة لنا ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد: العالم اليوم أحوج ما يكون للوقوف بحزم لاستئصال منابت هذا الإرهاب الممنهج
الخميس 08/نوفمبر/2018 - 08:28 م

الاستخبارات الهولندية: تركيا تسمح لداعش باستخدام أراضيها كقاعدة لإطلاق حرب سرية في أوروبا

الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب اردوغان
arabmubasher.com/63409

كشف تقرير للاستخبارات الهولندية أن تنظيم داعش الإرهابى يستخدم حاليا الأراضى التركية كقاعدة إستراتيجية لاستعادة قوته وإطلاق حرب سرية فى أوروبا.

وجاء التقييم فى تقرير نشرته لأول مرة دائرة المخابرات العامة والأمن فى هولندا المعروفة باسم "آيفيد"، تحت عنوان "تركة سوريا: الجهاد العالمى لا يزال يشكل تهديدا لأوروبا"، أن الحكومة التركية لا ترى الجماعات المتطرفة مثل تنظيمى القاعدة وداعش، تهديدا أمنيا قوميا ملحا.

ولفت التقرير إلى أن دوائر الأمن التركية مهتمة أكثر بالمتمردين الأكراد من حزب العمال الكردستانى فى تركيا، ووحدات حماية الشعب فى سوريا".. مشيرا فى الوقت ذاته إلى أن ما لا يقل عن 4 آلاف عنصر من داعش والقاعدة هم من المواطنين الأتراك.

وأوضح أن تركيا أصبحت موطنا لعشرات الآلاف من المتعاطفين مع القاعدة وداعش، فيما حافظ التنظيمان على وجود نشط فى جميع أنحاء تركيا.. موضحا أن نهج عدم التدخل الذى تتبعه الحكومة التركية "يعطى مساحة تنفس كافية وحرية تنقل لهذه التنظيمات من أجل العمل فى البلاد.