| الإثنين 17 يونيو 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يمهل رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي 10 أيام لاستكمال تشكيل الحكومة الخارجية الأميركية: بومبيو أجرى اتصالات مع عدد من نظرائه بينهم وزراء خارجية بريطانيا والإمارات والكويت شاركهم فيها معلومات استخبارية بشأن الهجوم على الناقلتين في خليج عمان مجلس الوزراء الكويتي يدعو المجتمع الدولي لحماية خطوط الملاحة البحرية وردع أي تهديد للنظام التجاري العالمي الخارجية الأميركية: لا توجد خطط لضم إسرائيل الضفة الغربية والموضوع ليس محل بحث المتحدثة باسم الخارجية الأميركية: النظام الإيراني يواصل تحدي جميع القوانين والأعراف الدولية الدفاع الروسية: طائرات "سو-27" اعترضت قاذفات إستراتيجية أميركية لدى اقترابها من حدود روسيا النائب العام المصري يأمر بالتحفظ على الملف الطبي لمحمد مرسي وانتداب لجنة عليا من الطب الشرعي لإعداد تقرير بشأن أسباب الوفاة النائب العام المصري يأمر بالتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة في قاعة المحكمة وقفص المتهمين النائب العام المصري: النيابة العامة تلقت إخطارا بوفاة محمد مرسي أثناء حضوره جلسة محاكمة النائب العام المصري: مرسي سقط مغشيا عليه أثناء وجوده في قفص الاتهام وتم نقله فورا إلى المستشفى حيث تبين وفاته
الأربعاء 10/أكتوبر/2018 - 01:03 م

الهند تلجأ للسعودية لتزويدها بمزيد من شحنات النفط بسبب العقوبات على إيران

الهند تلجأ للسعودية
arabmubasher.com/56431

قالت عدة مصادر مطلعة اليوم الأربعاء: إن السعودية، أكبر مصدر للنفط الخام في العالم، ستزود مشتري النفط الهنود بأربعة ملايين برميل إضافية من النفط الخام في نوفمبر تشرين الثاني.

تشير زيادة الشحنات إلى رغبة السعودية في رفع إمدادات الخام لتعويض النقص بعد تطبيق عقوبات أميركية على صادرات النفط الإيرانية، ثالث أكبر منتج داخل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، اعتبارا من الرابع من نوفمبر تشرين الثاني.

والهند ثاني أكبر مشتر للنفط الإيراني بعد الصين لكن عدة شركات تكرير قالت إنها ستتوقف عن استقبال الإمدادات الإيرانية بسبب العقوبات.

وقالت المصادر إن ريلاينس إندستريز وهندوستان بتروليوم وبهارات بتروليوم ومنجالور للتكرير والبتروكيماويات طلبت مليون برميل إضافية لكل شركة في نوفمبر تشرين الثاني.

ولم ترد ثلاث من تلك الشركات على طلب للتعقيب أرسلته رويترز بالبريد الإلكتروني. وردت منجالور للتكرير بأنه "ليس لدينا تعليق".