| الخميس 15 نوفمبر 2018
رئيس التحرير
علياء عيد
ترامب يقيل مسؤولة في إدارته انتقدتها زوجته ميلانيا اليمن: سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف مليشيا الحوثي الإرهابية في مديرية باقم بينهم قيادات ميدانية زلزال بقوة 6,1 يضرب مقاطعة كامشاتكا في أقصى شرق روسيا الشرطة الإسرائيلية تتحدث عن إصابة شرطيين في عملية طعن جنوبي القدس الطيران المدني الكويتي: تعليق الرحلات المغادرة من مطار الكويت وتحويل عدد من الرحلات القادمة إلى مطارات دول مجاورة المملكة العربية السعودية تدعو الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني في سعيه لاستعادة حقوقه رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي: الحكومة البريطانية توافق على مسودة اتفاق بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي المالكي: إصدار 6 تصاريح لسفن متجهة للموانئ اليمنية تحمل مواد أساسية وغذائية وطبية ومشتقات نفطية المالكي: تعطيل مليشيا الحوثي الإرهابية دخول السفن للموانئ وتفريغ الحمولة يؤثر على الحياة المعيشية والصحية للشعب اليمني المالكي: مليشيا الحوثي الإرهابية تتعمد تعطيل دخول وتفريغ حمولة 5 سفن في ميناء الحديدة وسفينة في ميناء الصليف
الإثنين 24/سبتمبر/2018 - 04:50 م

دبلوماسي فلسطيني: إسرائيل تمنع لجنة تحقيق أممية من دخول الأراضي الفلسطينية

دبلوماسي فلسطيني:
arabmubasher.com/52912

قال دبلوماسي فلسطيني: إن إسرائيل منعت لجنة تحقيق تابعة للأمم المتحدة من دخول الأراضي الفلسطينية.

ذكر المندوب الفلسطيني لدى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إبراهيم خريشة، من جنيف، أن "إسرائيل منعت دخول لجنة تقصي حقائق شكلها المجلس في مايو الماضي من الدخول إلى الأراضي الفلسطينية".

كان مجلس حقوق الإنسان صوت في جلسة طارئة عقدت في جنيف شهر مايو الماضي، على مشروع قرار يدين جرائم إسرائيل بحق المدنيين الفلسطينيين ويدعو لإيفاد لجنة دولية مستقلة للتحقيق.

في حينه، صوتت 29 دولة لصالح القرار فيما امتنعت 14 دولة عن التصويت، مقابل تصويت كل من أستراليا والولايات المتحدة الأميركية ضد القرار.

عقد اليوم مجلس حقوق الإنسان في إطار الدورة العادية رقم 39 في جنيف جلسة لمناقشة حالة حقوق الإنسان في أراضي فلسطين المحتلة وباقي الأراضي العربية المحتلة.

استمع المجلس إلى لجنة تقصي الحقائق حول الحوادث التي وقعت أثناء المظاهرات السلمية الشعبية في الأرض الفلسطينية خاصة قطاع غزة.

ذكر خريشة أن الجلسة شهدت تعيين رئيس جديد للجنة التحقيق أرجنتيني الجنسية هو سانتياغو كانتون بدلا من السابق الأميركي ديفيد كرين الذي قدم استقالته من منصبه لأسباب شخصية.

أكد خريشة استعداد فلسطين الكامل للتعامل مع لجنة التحقيق الأممية وتسهيل مهمتها، معربا عن أمله من مصر تسهيل وصولها إلى قطاع غزة والالتقاء بعائلات الضحايا وكذلك الأردن للقاء المعنيين من الضفة الغربية والقدس.

تشهد حدود قطاع غزة مع إسرائيل توترا إثر مقتل 185 فلسطينيا وإصابة أكثر من 20 ألف آخرين بجروح وحالات اختناق منذ 30 مارس الماضي في مواجهات شبه يومية مع الجيش الإسرائيلي ضمن احتجاجات مسيرات العودة على الأطراف الحدودية للقطاع.