| الخميس 15 نوفمبر 2018
رئيس التحرير
علياء عيد
ترامب يقيل مسؤولة في إدارته انتقدتها زوجته ميلانيا اليمن: سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف مليشيا الحوثي الإرهابية في مديرية باقم بينهم قيادات ميدانية زلزال بقوة 6,1 يضرب مقاطعة كامشاتكا في أقصى شرق روسيا الشرطة الإسرائيلية تتحدث عن إصابة شرطيين في عملية طعن جنوبي القدس الطيران المدني الكويتي: تعليق الرحلات المغادرة من مطار الكويت وتحويل عدد من الرحلات القادمة إلى مطارات دول مجاورة المملكة العربية السعودية تدعو الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني في سعيه لاستعادة حقوقه رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي: الحكومة البريطانية توافق على مسودة اتفاق بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي المالكي: إصدار 6 تصاريح لسفن متجهة للموانئ اليمنية تحمل مواد أساسية وغذائية وطبية ومشتقات نفطية المالكي: تعطيل مليشيا الحوثي الإرهابية دخول السفن للموانئ وتفريغ الحمولة يؤثر على الحياة المعيشية والصحية للشعب اليمني المالكي: مليشيا الحوثي الإرهابية تتعمد تعطيل دخول وتفريغ حمولة 5 سفن في ميناء الحديدة وسفينة في ميناء الصليف
الإثنين 24/سبتمبر/2018 - 04:47 م

أونروا تعلن انخفاض عجزها المالي إلى 186 مليون بفضل تلقيها تبرعات جديدة

أونروا تعلن انخفاض
arabmubasher.com/52911

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، انخفاض العجز المالي في موازنتها من 217 مليون دولار إلى 186 مليون بفضل تبرعات جديدة.

قال المتحدث باسم أونروا سامي مشعشع: إن الوكالة "نجحت في حشد تبرعات جديدة من دول وشركاء تقليديين جعل العجز الذي نعاني منه ينخفض".

من المقرر أن تعقد الدول المانحة اجتماعا على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تنطلق في نيويورك لبحث الأزمة المالية لأونروا.

في هذا الصدد، قال مشعشع: إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس سيشارك بالاجتماع بحضور العديد من دول العالم، معربا عن أمله في حشد المزيد من الدعم المالي لإنهاء عجز الوكالة.

شدد على التأثير السلبي لأزمة أونروا المالية على اللاجئين الفلسطينيين.

كانت الولايات المتحدة الأميركية تدعم أونروا بمبلغ 360 مليون دولار سنويا، لكنها هذا العام قدمت فقط مبلغ 60 مليون دولار ثم قررت وقف التمويل كليا للعام المقبل.

عَمَّ إضراب شامل اليوم، مرافق ومؤسسات الوكالة في قطاع غزة؛ احتجاجا على قرارها بتسريح موظفين وتقليص برامجها بسبب العجز المالي في موازنتها.

عقّب مشعشع على الإضراب بأنه "خطوة غير موفقة وتشكل عقابا لـ260 ألف طالب وطالبة" يدرسون في مدارس أونروا في قطاع غزة.

دعا المتحدث باسم الوكالة، اتحاد الموظفين إلى طاولة الحوار مع إدارة الوكالة وعدم معاقبة الوكالة واللاجئين "في ظل أسوأ مرحلة نمر بها".

تقدم "أونروا" التي تأسست بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة العام 1949، خدماتها لحوالي خمسة ملايين من لاجئي فلسطين المسجلين لديها في مناطقها الخمس وهي: الأردن، وسوريا، ولبنان والضفة الغربية، وقطاع غزة ليتمكنوا من تحقيق كامل إمكاناتهم في مجال التنمية البشرية وذلك إلى أن يتم التوصل لحل عادل لقضيتهم.

تشتمل خدمات "أونروا" على التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والإقراض الصغير.