| الأحد 20 يناير 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
اليمن: غارات التحالف العربي في صنعاء استهدفت مواقع عسكرية لميليشيا الحوثي ويمنع اقتراب المدنيين منها ترامب يعلن خطته لاستئناف عمل الحكومة الصادق المهدي يدعو إلى "تحقيق أممي" في احتجاجات السودان اليمن: التحالف العربي يكشف عن شبكة الدعم والتصنيع للطائرات الحوثية المسيرة ويدمر أهم مواقعها ويتزامن ذلك مع تقرير أممي يكشف عن الدعم المالي الذي تقدمه طهران للحوثيين اليمن: الفرق الفنية التابعة للمقاومة الوطنية قامت بتفكيك شبكات الألغام في المناطق المحررة داخل الحديده والتي زرعتها ميليشيا الحوثي قبل دحرها نائب الرئيس اليمني يثمن جهود تحالف دعم الشرعية لاستعادة الدولة اليمنية وصون هويتها العربية من محاولات الهيمنة الإيرانية ترامب يعرض توفير الحماية المؤقتة لبعض المهاجرين في الولايات المتحدة مقابل تمويل الجدار مع المكسيك اليمن: طيران التحالف يشن سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتحصينات وأهدافاً عسكرية لميليشيا الحوثي الإرهابية في محافظة ذمار المخابرات الألمانية تتهم السفارة الإيرانية بالتجسس على معارضين ترامب: نسعى لضمان قانون للهجرة يعكس القيم والتقاليد الأميركية
الإثنين 24/سبتمبر/2018 - 04:47 م

أونروا تعلن انخفاض عجزها المالي إلى 186 مليون بفضل تلقيها تبرعات جديدة

أونروا تعلن انخفاض
arabmubasher.com/52911

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، انخفاض العجز المالي في موازنتها من 217 مليون دولار إلى 186 مليون بفضل تبرعات جديدة.

قال المتحدث باسم أونروا سامي مشعشع: إن الوكالة "نجحت في حشد تبرعات جديدة من دول وشركاء تقليديين جعل العجز الذي نعاني منه ينخفض".

من المقرر أن تعقد الدول المانحة اجتماعا على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تنطلق في نيويورك لبحث الأزمة المالية لأونروا.

في هذا الصدد، قال مشعشع: إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس سيشارك بالاجتماع بحضور العديد من دول العالم، معربا عن أمله في حشد المزيد من الدعم المالي لإنهاء عجز الوكالة.

شدد على التأثير السلبي لأزمة أونروا المالية على اللاجئين الفلسطينيين.

كانت الولايات المتحدة الأميركية تدعم أونروا بمبلغ 360 مليون دولار سنويا، لكنها هذا العام قدمت فقط مبلغ 60 مليون دولار ثم قررت وقف التمويل كليا للعام المقبل.

عَمَّ إضراب شامل اليوم، مرافق ومؤسسات الوكالة في قطاع غزة؛ احتجاجا على قرارها بتسريح موظفين وتقليص برامجها بسبب العجز المالي في موازنتها.

عقّب مشعشع على الإضراب بأنه "خطوة غير موفقة وتشكل عقابا لـ260 ألف طالب وطالبة" يدرسون في مدارس أونروا في قطاع غزة.

دعا المتحدث باسم الوكالة، اتحاد الموظفين إلى طاولة الحوار مع إدارة الوكالة وعدم معاقبة الوكالة واللاجئين "في ظل أسوأ مرحلة نمر بها".

تقدم "أونروا" التي تأسست بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة العام 1949، خدماتها لحوالي خمسة ملايين من لاجئي فلسطين المسجلين لديها في مناطقها الخمس وهي: الأردن، وسوريا، ولبنان والضفة الغربية، وقطاع غزة ليتمكنوا من تحقيق كامل إمكاناتهم في مجال التنمية البشرية وذلك إلى أن يتم التوصل لحل عادل لقضيتهم.

تشتمل خدمات "أونروا" على التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والإقراض الصغير.