| الإثنين 17 يونيو 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يمهل رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي 10 أيام لاستكمال تشكيل الحكومة الخارجية الأميركية: بومبيو أجرى اتصالات مع عدد من نظرائه بينهم وزراء خارجية بريطانيا والإمارات والكويت شاركهم فيها معلومات استخبارية بشأن الهجوم على الناقلتين في خليج عمان مجلس الوزراء الكويتي يدعو المجتمع الدولي لحماية خطوط الملاحة البحرية وردع أي تهديد للنظام التجاري العالمي الخارجية الأميركية: لا توجد خطط لضم إسرائيل الضفة الغربية والموضوع ليس محل بحث المتحدثة باسم الخارجية الأميركية: النظام الإيراني يواصل تحدي جميع القوانين والأعراف الدولية الدفاع الروسية: طائرات "سو-27" اعترضت قاذفات إستراتيجية أميركية لدى اقترابها من حدود روسيا النائب العام المصري يأمر بالتحفظ على الملف الطبي لمحمد مرسي وانتداب لجنة عليا من الطب الشرعي لإعداد تقرير بشأن أسباب الوفاة النائب العام المصري يأمر بالتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة في قاعة المحكمة وقفص المتهمين النائب العام المصري: النيابة العامة تلقت إخطارا بوفاة محمد مرسي أثناء حضوره جلسة محاكمة النائب العام المصري: مرسي سقط مغشيا عليه أثناء وجوده في قفص الاتهام وتم نقله فورا إلى المستشفى حيث تبين وفاته
الجمعة 21/سبتمبر/2018 - 10:48 ص

السجن مدى الحياة لمنفذَي اعتداء بالسيارة المفخخة في تايلاند

السجن مدى الحياة
arabmubasher.com/52237

حكم القضاء التايلاندي بالسجن مدى الحياة على منفذَي اعتداء بالسيارة المفخخة أمام محل سوبرماركت في جنوب البلاد الذي يشهد تمردًا إسلاميًا انفصاليا.

 

أعلن محاميهما عبد القهار أويابوتية رئيس جمعية المحامين المسلمين "في البدء حكمت المحكمة عليهما بالإعدام لكنها خففت العقوبة إلى السجن مدى الحياة بعد اعترافهما بالجرم".

 

أوضح الجيش "لقد اعترفا بأنهما التقيا من أجل التخطيط للاعتداء"، دون أن يوضح ما إذا كانا اعترفا بانتمائهما إلى حركة التمرد.

 

كان المشتبه بهما وضعا عبوة ناسفة داخل سيارة قاما بتفجيرها في 9 مايو 2017 أمام موقف سوبر ماركت "بيغ سي" في باتاني، مما أوقع ما مجمله 60 جريحا.

 

ولا تزال الشرطة تبحث عن عشرة شركاء آخرين مفترضين.

 

كان المتهمان استأنفا إدانتهما بـ "محاولة القتل" و"عملية تفجير في مكان عام".

 

يُتهم سهيمينغ ساما-أي الإمام السابق لمسجد في باتاني مع شريكه سما أي ماما بأنهما العقل المدبّر للعملية.

 

شهدت اعتداءات التمرد الإسلامي الانفصالي تراجعا في الأشهر الماضية في الهجمات ضد قوات الأمن المنتشرة في المنطقة. وأوقع النزاع المستمر منذ العام 2004 نحو سبعة آلاف قتيل غالبيتهم من المدنيين.