| الأحد 23 سبتمبر 2018
رئيس التحرير
علياء عيد
الخميس 13/سبتمبر/2018 - 06:35 م

تونس تطرح مشروعات شراكة بين القطاعين العامّ والخاصّ بقيمة 4.7 مليار دولار

تونس تطرح مشروعات
arabmubasher.com/50638

قال وزير الاستثمار التونسي، اليوم الخميس: إن تونس ستطرح مشروعات شراكة بين القطاعين العام والخاص في مجالات الطاقة والنقل وغيرهما بقيمة 13 مليار دينار (4.7 مليار دولار) لإنعاش الاقتصاد وتوفير فرص العمل، حسبما نقلت رويترز. 

من المقرر الكشف عن تفاصيل ‭‭‭33‬‬‬ مشروعا كبيرا في الأسبوع المقبل خلال مؤتمر دولي سيشارك فيه مستثمرون أجانب ومقرضون دوليون.

أوضح الوزير زياد العذاري لرويترز أن عمليات الشراكة تتضمن ميناء في المياه العميقة بمدينة النفيضة ومشروع مترو في مدينة صفاقس، إلى جانب مشروعات خاصة بالمياه والبيئة والخدمات اللوجيستية والتكنولوجيا.

منذ 2011 شهدت الاستثمارات الخارجية ركودا وغادرت حوالي 500 شركة البلاد، لكن تونس تهدف لإعادة جذب المستثمرين الأجانب في ظل استقرار الأوضاع الأمنية في العامين الأخيرين وإقرار قانون جديد للاستثمارات يتضمن حوافز للمستثمرين.

قال العذاري: "سنعرض في الأسبوع المقبل في مؤتمر دولي مشاريع كبرى تهدف إلى إعادة جذب استثمارات جديدة بهدف خلق فرص عمل ورفع عائدات تونس من العملات الأجنبية وإنعاش النمو".

أضاف: "نريد أن يدرك المستثمرون اليوم أن تونس هي وجهة تنافسية تتمتع بالعديد من الامتيازات، ونحن نهدف إلى جذب المستثمرين من أوروبا وأميركا والخليج".