| الأحد 23 سبتمبر 2018
رئيس التحرير
علياء عيد
الجمعة 17/أغسطس/2018 - 08:57 ص

ترامب: لن نبرم أي اتفاق مع الصين حتى نحصل على اتفاق عادل لبلادنا

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
arabmubasher.com/45068

حث الرئيس الأميركي - دونالد ترامب - الصين على تقديم عرض أفضل على مائدة المفاوضات، في الوقت الذي تستعد فيه البلدان لبدء أول جولة مفاوضات رئيسية بينهما خلال أكثر من شهرين في إطار جهود نزع فتيل الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

 

نقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن ترامب قوله خلال اجتماع للحكومة الأميركية أمس الخميس: "نحن نجري محادثات مع الصين، وهم يريدون عقد محادثات بشدة"، مضيفا "أنهم غير قادرين على تقديم عرض مقبول بالنسبة لنا، ولذلك فنحن لن نبرم أي اتفاق حتى نحصل على اتفاق عادل لبلادنا".

 

في وقت سابق أمس، رحب كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس الأميركي بإعلان الصين أنها سوف تبعث بنائب وزير التجارة وانج شووين إلى الولايات المتحدة أواخر الشهر الجاري؛ لعقد محادثات مع ديفيد مالباس مساعد وزير الخزانة الأميركي للعلاقات الدولية.

 

وصف لاري كودلو - رئيس المجلس الاقتصادي الوطني الأميركي - زيارة الوفد التجاري الصيني بأنها "أمر جيد"، مضيفا أنه "يتعين على الحكومة الصينية عدم الاستهانة بصرامة الرئيس ترامب ورغبته في مواصلة هذه المعركة لإلغاء التعريفات والحواجز غير الجمركية والحصص، ووقف سرقة الممتلكات الفكرية والنقل القسري للتكنولوجيا".

 

ذكرت وزارة التجارة الصينية في بيان على موقعها الإلكتروني أمس أن الوفد الصيني برئاسة وانج سوف يلتقي مع مجموعة أميركية برئاسة مالباس، بناء على دعوة من الولايات المتحدة.

 

سوف تكون هذه المباحثات هي رابع جولة محادثات رسمية بين الجانبين، منذ بدء التوترات التجارية بين البلدين هذا العام، والأولى منذ مطلع يونيو الماضي.