| الجمعة 17 أغسطس 2018
رئيس التحرير
علياء عيد
الجمعة 10/أغسطس/2018 - 02:04 م

الكرملين: فرض عقوبات أميركية جديدة على موسكو مخالف للقانون الدولي

الكرملين: فرض عقوبات
arabmubasher.com/43674

أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف ،أن احتمال فرض عقوبات جديدة من جانب الولايات المتحدة على موسكو مخالف للقانون الدولي.


وقال بيسكوف إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث مع مجلس الأمن الروسي احتمال فرض واشنطن عقوبات جديدة ضد موسكو.

وأضاف : "تم التطرق إلى مسألة احتمال قيام واشنطن بخطوات غير ودية جديدة على شكل قيود تجارية. وتمت الإشارة إلى عدم شرعية هذه الإجراءات من ناحية القانون الدولي"، بحسب وكالة سبوتنيك.

وفي وقت سابق، حذّر رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف من إمكانية اعتبار العقوبات الأميركية على بلاده بمثابة "إعلان حرب اقتصادية".

وقال ميدفيديف للصحفيين في منطقة كامشاتكا الواقعة بأقصى شرق روسيا اليوم الجمعة: "سيتحتم الرد على هذه الحرب بالوسائل الاقتصادية والسياسية وغيرها من الوسائل إذا تطلب الأمر".

وقال ميدفيديف في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية "تاس" إن مثل هذه العقوبات تهدف إلى القضاء على روسيا كخصم اقتصادي.

وقال مركز كارنيجي موسكو وهو من أهم الجهات البحثية الروسية الأسبوع الجاري إن الولايات المتحدة تستخدم العقوبات كـ"سلاحها المفضل" في "حرب هجينة" مع روسيا.

وكتب مدير المركز دميتري ترينين على تويتر: "سيتحتم على روسيا الاستعداد للمزيد القادم خلال السنوات العدة المقبلة والاستعداد للأسوأ والدفع إلى الوراء حيثما تستطيع".

وأعلنت الولايات المتحدة أنها تعتزم توسيع عقوباتها ضد روسيا على خلفية الاتهام أن الحكومة الروسية مسؤولة عن تسميم جاسوس روسي مزدوج سابق بسلاح كيميائي في مدينة سالزبري الإنجليزية أوائل العام الجاري.

ورفضت روسيا هذا الاتهام مرارا ووصفته بأنه يفتقر إلى الدليل الحاسم ودعت إلى تحقيق شامل.
وفرضت القوى الغربية بما في ذلك الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، بالفعل سلسلة من العقوبات على روسيا خلال السنوات الأربع الماضية منذ ضمت موسكو شبه جزيرة القرم الأوكرانية وهو موقع لقاعدة بحرية روسية منذ  فترة طويلة.