| الإثنين 10 ديسمبر 2018
رئيس التحرير
علياء عيد
وزير الخارجية اليمني: لا نقبل بمهمة حفظ سلام للأمم المتحدة في الحديدة وزير الداخلية اللبناني: إحباط عمليات إرهابية كانت تستهدف دور العبادة والقوى العسكرية وفد الحكومة اليمنية في مشاورات السويد: الحكومة قدمت مقترحاً بشأن "الحديدة" بأن تتولى وزارتا الداخلية والنقل إدارة ميناء الحديدة وفد الحكومة اليمنية في مشاورات السويد: مواقع القوات الشرعية في الحديدة أمر طبيعي وعلى ميليشيا الحوثي الانسحاب من المدينة والميناء وفد الحكومة اليمنية في مشاورات السويد: مبادرة المبعوث الدولي لا تزال محل نقاش وفد الحكومة اليمنية في مشاورات السويد: هناك تقدم في ملف تبادل الأسرى والمختطفين وتم تحديد مواعيد التنفيذ المفوضية الأوروبية: الاتحاد الأوروبي يرفض إعادة التفاوض على اتفاق "بريكست" الأمم المتحدة تقترح انسحاب ميليشيا الحوثي من الحديدة ثم تشكيل لجنة مشتركة وزير النفط العراقي: نتوقع توقف انخفاض أسعار الخام وارتفاعها بمرور الوقت محكمة العدل الأوروبية تقضي بحق بريطانيا في التراجع عن "بريكست" بشكل أحاديّ
الجمعة 10/أغسطس/2018 - 01:29 م

محلل فرنسي: إسرائيل تخطط لإبادة جماعية "بطيئة" للفلسطينيين

محلل فرنسي: إسرائيل
arabmubasher.com/43669

قالت وكالة الأنباء الفرنسية: إن إسرائيل تخطط لإبادة جماعية بطيئة للفلسطينيين. وأوضح جيمس ترينج - المحلل السياسي - في تصريحات للوكالة:  "إن موجة الهجمات الانتقامية الصاروخية على قطاع غزة، هي بوضوح ذريعة للإبادة الجماعية البطيئة لشعبٍ لم يرتكب أي خطأ".

ونفذ الجيش الإسرائيلي أكثر من 140 ضربة ضد قطاع غزة في أقل من 24 ساعة، وبدأت الهجمات، مساء الأربعاء، واستمرت حتى صباح الخميس.

وقال ترينج: "الإسرائيليون ببساطة جشِعون.. من غير المعقول أن أي إنسان يمكن أن يتصرف بقسوة وبشكل غير متكافئ ضد أناس أبرياء غير محميين".

كانت تل أبيب قد هددت بشن هجوم عسكري شامل على قطاع غزة الذي يخضع للحصار الشامل منذ عام 2007 وشهدت ثلاث حروب منذ عام 2008.

وتصاعدت حدة التوترات بالقرب من السياج الأمني ​​في غزة منذ 30 مارس، والذي شكل بداية سلسلة من الاحتجاجات المطالبة بحق العودة للفلسطينيين الذين طردوا من وطنهم.