| الأحد 21 أكتوبر 2018
رئيس التحرير
علياء عيد
الجمعة 10/أغسطس/2018 - 02:33 ص

البرلمان الليبي: السفير الإيطالي غير مرغوب فيه

البرلمان الليبي:
arabmubasher.com/43617

اعتبر البرلمان الليبي - المنعقد في طبرق أقصى شرق البلاد - السفير الإيطالي لدى ليبيا جيوزبي بيروني شخصًا غير مرغوب فيه، وطالبت بلاده بتعيين سفير جديد، على خلفية تصريحاته بشأن الانتخابات.

وأوضحت إدارة الإعلام بالبرلمان في بيان نشر عبر موقعه على الإنترنت - مساء الخميس - أن البرلمان استنكر بأشد العبارات تصريحات السفير الإيطالي جيوزبي بيروني العلنية عبر إحدى القنوات الفضائية، والتي طالب فيها بإصرار تأجيل الانتخابات ضاربا بعرض الحائط الأعراف الدبلوماسية التي تمثل عمله كممثل لجمهورية إيطاليا في ليبيا.

وأكد البيان أن السفير الإيطالي يعتبر شخصا غير مرغوب فيه، مع الأخذ في الاعتبار بتعيين بديل جديد له، حيث تعتبر مثل هذه التصرفات لها أثر سيء على العلاقات الليبية - الإيطالية على المستوى الحكومي والشعبي، والتي تتسبب في الإضرار بالمصالح الإيطالية في ليبيا.

وأثارت تصريحات صحفية للسفير الإيطالي لدى ليبيا جيوزبي بيروني مطلع الأسبوع الجاري التي أكد فيها عدم إمكانية إقامة الانتخابات قبل نهاية العام الجاري وعدم اقتناع روما بعقدها قريبًا ردود فعل مناهضة وخروج عدد من الوقفات الاحتجاجية في عدد من المدن الليبية.

وأكد فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق في وقت سابق، أن "الليبيين وحدهم يقررون موعد الانتخابات ومسارها"، ردا على تصريحات السفير الإيطالي بهذا الخصوص.