| الخميس 19 يوليه 2018
رئيس التحرير
علياء عيد
الجمعة 15/يونيو/2018 - 06:01 ص

السفير اليمني لدى بكين: الحكومة اليمنية لها الحق في استعادة سيطرتها على كافة أراضي الجمهورية

السفير اليمني لدى
arabmubasher.com/32505

أكّد سفير الجمهورية اليمنية لدى بكين على "الحق السيادي والقانوني" للحكومة اليمنية الشرعية في استعادة سيطرتها على كافة أراضي الجمهورية اليمنية.

وقال السفير اليمني محمد عثمان المخلافي - في تصريح لوكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" أمس الخميس - إن" الحكومة الشرعية لها الحق القانوني والسيادي في استعادة سيطرتها على كافة أراضي الجمهورية وهو حق مشروع، وإن الشعب اليمني بكل فئاته وقواه مُوحّد اليوم خلف قيادته الشرعية وجيشه الوطني مدعوما من التحالف العربي من أجل إنجاز تحرير محافظة الحديدة وبقية المناطق من قبضة المليشيا الحوثية".

كما أوضح السفير المخلافي أن "الحكومة الشرعية والجيش الوطني اليمني مدعوما من التحالف العربي حريصون على الشعب اليمني ومقدراته وأنها تعمل على تحرير المحافظة بأقل الخسائر البشرية والمادية، كما أنها حريصة على عدم تفاقم الوضع الإنساني في المحافظة"، مشددا على أن الحكومة مدعومة بدول التحالف العربي لديها خطط جاهزة للإغاثة والأعمال الإنسانية بالمحافظة.

و دعا السفير المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغوط على المليشيا الحوثية للانصياع للقرارات الأممية الخاصة بالأزمة اليمنية والمرجعيات الأساسية لحل الأزمة اليمنية، وتسليم أسلحتها الثقيلة والمتوسطة وتسليم مؤسسات الدولة والخروج من المدن والانخراط بالحياة السياسية.

كما طلب مضاعفة الجهود وتقديم المساعدات الإنسانية والطبية للشعب اليمني.

وفي السياق ذاته، أكدت الحكومة اليمنية - يوم الخميس - مضيها نحو إعادة الشرعية إلى كامل التراب الوطني بعد إطلاق التحالف عملية عسكرية لتحرير محافظة الحديدة غربي اليمن.