| الإثنين 21 يناير 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
السلطات السودانية توقف مراسل العربية "سعد الدين حسن" عن العمل وتسحب ترخيص مزاولته المهنة وزارة الدفاع الأفغانية: مقتل 100 من قوات الأمن في هجوم لحركة طالبان على قاعدة عسكرية "داعش" يتبنى الهجوم الانتحاري شمالي سوريا الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على رئيس الاستخبارات العسكرية الروسي إثر قضية سكريبال نتنياهو: الضربة الجوية الإسرائيلية على سوريا استهدفت إيران والقوات السورية التي تساعدها المرصد السوري: 5 قتلى في تفجير انتحاري استهدف رتلاً أميركياً مع القوات الكردية في شمال شرق سوريا وزير البترول المصري: مصر تعمل على تطوير 6 مصافي تكرير خلال السنوات الـ 4 المقبلة بتكلفة 9 مليارات دولار لزيادة الإنتاج المحلي روسيا: مقتل 4 وإصابة 6 عسكريين سوريين جراء الغارات الإسرائيلية الليلية وزارة الدفاع الروسية: الدفاعات الجوية السورية أسقطت أكثر من 30 صاروخًا وقنبلة إسرائيلية مسؤولون: طالبان تقتل 12 من أفراد الأمن في قاعدة عسكرية بجنوب أفغانستان
الأربعاء 13/يونيو/2018 - 01:40 م

النمسا وألمانيا وإيطاليا يشكلون محورا لمواجهة الهجرة غير الشرعية

النمسا وألمانيا وإيطاليا
arabmubasher.com/32143

أعلن المستشار النمساوي سيباستيان كورتز أن وزراء الداخلية المتشددين في كل من النمسا وألمانيا وإيطاليا قاموا بتشكيل "محور" للتصدي للهجرة غير الشرعية إلى أراضي الاتحاد الأوروبي.

ورحب كورتز "بالتعاون الإيجابي الذى نرغب في تطويره بين روما وفيينا وبرلين "أعتقد بأنه يؤشر إلى تعاون سيسهم في خفض الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا". وأضاف كورتز الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي في 1يوليو "نعتقد أن محور الراغبين ضروري لمكافحة الهجرة غير الشرعية". وجاءت تصريحاته عقب محادثات مع وزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر في برلين.

ودعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل - اليوم الأربعاء - دول الاتحاد الأوروبي إلى العمل معا من أجل إيجاد الحلول لمسألة تدفق المهاجرين غير الشرعيين على أوروبا.