| الخميس 19 يوليه 2018
رئيس التحرير
علياء عيد
الخميس 07/يونيو/2018 - 05:31 ص

التحالف العربي يشن غارات مكثفة على معاقل الحوثيين بالحديدة

التحالف العربي يشن
arabmubasher.com/30796

شن التحالف العربى سلسلة غارات مكثفة فى مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة على جبهة الساحل الغربى، مما أسفر عنها سقوط عدد من ميليشيا الحوثى بين قتيل وجريح.

وقالت مصادر ميدانية "إن مقاتلات التحالف نفذت أكثر من 12 غارة استهدفت تجمعات وتعزيزات وآليات عسكرية في مديرية برع شرقي محافظة الحديدة."

وأضافت المصادر "أن الحوثيين دفعوا بهؤلاء المقاتلين إلى المناطق المتاخمة لمنطقة الطائف والنخيلة والشجيرة في مديرية الدريهمي، فيما نشرت آخرين في مناطق سكنية وفنادق ومواقع حكومية داخل مدينة الحديدة وفي الدريهمي، متخذة من السكان والمنشآت العامة والخاصة دروعا بشرية."

بينما ذكرت مصادر محلية "أن عدداً من مسؤولي الحارات شوهدوا وهم يجوبون بعض الحارات، ويطرقون أبواب هؤلاء الجنود والضباط الذين لم يشاركوا في القتال منذ بداية الحرب، وتسعى ميليشيا الحوثي للزج بهم في معاركها، إثر الخسائر الكبيرة واستنزاف مقاتليها في جبهات الساحل الغربي."

كما استهدفت الغارات تجمعات ومواقع ومعدات عسكرية للمتمردين في مزارع بمديرية الدريهمي أحالها الحوثيون إلى ثكنات عسكرية ومخابئ لمعداتهم العسكرية. وقصف الطيران مواقع وتجمعات وآليات عسكرية لميليشيا الحوثى في مديرية اللحية بالحديدة.

وتزامنت الغارات مع مواجهات بين المقاومة الوطنية وميليشيا الحوثى في مديرية التحيتا، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين.

هذا فيما واصلت ميليشيا الحوثي الدفع بتعزيزات إلى الحديدة؛ إذ قالت مصادر ميدانية إن مئات المقاتلين يتدفقون إلى مدينة الحديدة بعد أن حشدتهم ميليشيا الحوثي من مختلف المحافظات التي لاتزال تسيطر عليها.


كما تنفذ ميليشيا الحوثي وعبر وجهاء الأحياء، عمليات بحث واستدعاء للجنود والضباط الذين كانوا ضمن القوات المسلحة قبل الانقلاب، والتزموا منازلهم.