| الثلاثاء 23 أكتوبر 2018
رئيس التحرير
علياء عيد
ولي العهد السعودي يبحث مع وزير الخزانة الأميركي أهمية الشراكة الإستراتيجية بين البلدين الربيعة يعلن عن تقديم السعودية والإمارات 70 مليون دولار لدعم رواتب المعلمين في اليمن مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون: المحادثات مع السعودية مستمرة بشأن قضية خاشقجي نائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد يصل الرياض للمشاركة في منتدى "مبادرة مستقبل الاستثمار" المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية: لا علاقة لنا بحادثة خاشقجي ولا تغيير في التعاون العسكري مع السعودية ودعم حربها في اليمن المجلس الدستوري: إعادة انتخاب بول بيا رئيسا للكاميرون أمانة البرلمان الجزائري تحدد جلسة الأربعاء المقبل لانتخاب رئيس جديد للبرلمان خلفا لسعيد بوحجة اليمن: استسلام مجموعة من مليشيا الحوثي للجيش اليمني في جبهة نهم شرق صنعاء جاريد كوشنير: السعودية حليف مهمّ للولايات المتحدة التحالف العربي: خصصنا 10 مروحيات لإغاثة وإنقاذ أهالي "المهرة" المنكوبة
الأربعاء 16/مايو/2018 - 03:26 ص

أميركا تفرض عقوبات على محافظ البنك المركزي الإيراني

أميركا تفرض عقوبات
arabmubasher.com/25684

فرضت الولايات المتحدة أمس الثلاثاء عقوبات على محافظ البنك المركزي الإيراني ولي الله سيف وعلى مصرف البلاد الإسلامي الذي مقره العراق "لتحويلهما ملايين الدولارات" للحرس الثوري الإيراني مع سعي واشنطن لوقف تمويل أنشطة إيران الخبيثة في الشرق الأوسط.

وقال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين: إن سيف حوَّل سرا ملايين الدولارات نيابة عن فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني من خلال مصرف البلاد "لتعزيز أجندة حزب الله التي تتسم بالعنف والتطرف".

وأضاف أن الخطوة توقف استخدام إيران لشبكة مصرفية شديدة الأهمية، وتصنف الولايات المتحدة جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران على أنها جماعة إرهابية.

وقال منوتشين في بيان "من الأمور المروعة ولكن غير المفاجئة تآمر أرفع مسوؤل مصرفي إيراني مع فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني لتسهيل تمويل جماعات إرهابية مثل حزب الله، وذلك يقوض أي مصداقية قد يدعيها في حماية نزاهة هذه المؤسسة كمحافظ لبنك مركزي".


وأدرجت أيضا الخزانة الأميركية "علي ترزالي" مساعد مدير الإدارة الدولية بالبنك المركزي الإيراني وآراس حبيب رئيس مصرف البلاد الإسلامي ضِمن القائمة السوداء.

وقالت الوزارة إن العقوبات ضد سيف وترزالي لن تؤثر بشكل فوري على تعاملات البنك المركزي. لكنها أضافت أن العقوبات التي يجري إعادة فرضها بعد انسحاب الولايات المتحدة من اتفاق إيران النووي سوف تؤثر على تعاملات معينة للبنك المركزي بالدولار الأميركي ابتداء من السابع من أغسطس آب 2018.