| السبت 21 سبتمبر 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 10:26 م

قريبًا.. صدور مجموعتي "ظُلمة مألوفة والركض وراء الضوء" للراحل "مكاوي سعيد"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
arabmubasher.com/148564

تصدر قريبًا، عن دار مصر العربية للنشر والتوزيع، المجموعتان القصصيتان "ظُلمة مألوفة والركض وراء الضوء" للكاتب والروائي المصري الراحل "مكاوي سعيد".

وتعد المجموعة القصصية "ظلمة مألوفة" هي آخر مجموعة قصص كتبها الراحل قبل وفاته، بينما تعد "الركض وراء الضوء" هي أول مجموعة قصصية له والتي صدرت عام 1982م.

يذكر أن "مكاوي سعيد" هو كاتب وروائى وسيناريت مصري، وُلد في القاهرة في 6 يوليو 1956، بدأ بكتابة الشعر في بداياته ثم انتقل إلى كتابة القصة القصيرة ثم الرواية الطويلة، من أبرز أعماله: الركض وراء الضوء، فئران السفينة، تغريدة البجعة، مقتنيات وسط البلد - كتاب صادر عن دار الشروق يرصد فيه عدة شخصيات ذات طابع مميز، كما يتناول تاريخ المقاهي والأماكن المهمة في منطقة وسط البلد.

كتب مكاوي سعيد في كل أشكال السرد كافة، الرواية، والنوفيلا والقصة القصيرة وأدب الأطفال والسيناريو الروائي التلفزيوني والتسجيلي والوثائقي والنقد والمقال الأدبي، وقد حصل على جوائز مهمة وتكريمات من مصر والبلاد العربية وهيئات مصرية ودولية وترجمت بعض أعماله إلى لغات مختلفة منها الإنجليزية والفرنسية والألمانية والكرواتية والصينية، توفي في 2 ديسمبر 2017.