| السبت 24 أغسطس 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 05:58 م

من الإرهاب للنفوذ الزائفة.. تنظيم الحمدين يدعم الإخوان والحوثي في اليمن

الشيخ تميم بن حمد
الشيخ تميم بن حمد أمير قطر
arabmubasher.com/141440

رغم الدعوات المتعددة لوقف التمويل القطري للإرهاب، إلا أن تنظيم الحمدين ما زال ماضيا في طريقه لدعم الميليشيات بالمنطقة العربية، وهو ما وصل أيضا إلى تشكيل فرق جديدة بهدف نشر الفوضى للسيطرة على المناطق المحررة باليمن.

وكشفت مصادر إعلامية يمنية أن قطر تدعم حزب الإصلاح في اليمن، الجناح السياسي للإخوان المسلمين في البلاد، من أجل تعزيز قدرته لتوسيع نفوذه من أجل الهيمنة على الدولة سياسيا وعسكريا وأمنيا.

ونقل موقع "نيوز يمن" اليمني عن مصادر أن الدوحة تمول خلايا إرهابية في جنوب اليمن وعدن، تحديدا عبر أحد البنوك التجارية التابعة للقيادي بحزب الإصلاح الإخواني حميد الأحمر المقيم في تركيا، وتمد عناصر التنظيم الإرهابي بأسلحة عبر مياه البحر.

وتابع: إن 300 من القيادات المحسوبة على حزب الإصلاح من محافظات مأرب، والجوف، وتعز، وأرحب بصنعاء، وذمار، وإب، تتلقى منذ أسبوع دورات مكثفة في العلوم العسكرية، تستمر لقرابة ستة الأشهر، حيث سيتدرب المشاركون على يد خبراء من جنسيات مختلفة، للحصول على دبلوم في العلوم العسكرية، في إطار برنامج مولته قطر عبر القيادي في حزب الإصلاح الإخواني، شيخان الدبعي.

وأشار إلى أن شيخان عبدالرحمن الدبعي، الأمين العام المساعد لحزب الإصلاح هو المسؤول الأول عن العمليات الإرهابية من الاغتيال والتفجيرات، والذي يعمل وفق أطر سرية واستخباراتية دولية داخل الإخوان، كما أنه يشرف أيضا على استثمارات تابعة للإخوان.

وأكد أن قطر تسعى عبر أذرعها إلى إسقاط عدن من خلال اعتداء عناصر تابعة لها على مواطني الشمال في عدن، حيث إنها المسؤولة عن استهداف معسكر الجلاء قبل 10 أيام، كما أنها مولت إعلاميين وناشطين لإعداد تقارير كيدية، تزعم وجود خلافات بين مكونات التحالف العربي للإضرار به.