| السبت 24 أغسطس 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 01:46 م

إغلاق الشوارع الرئيسيّة في الدوحة بأيام عيد الأضحى يكدر المواطنين

إغلاق الشوارع الرئيسيّة
arabmubasher.com/141397

على الرغم من الأعياد فرصة جيدة للأسر لقضاء عطلات وإجازات سعيدة سويًا، غير أن المواطنين القطريين لم يتمكنوا من قضاء عطلة العيد على نحو مناسب خارج المنزل، والسبب هو شركة "أشغال" القطرية التي اختارت أيام العيد لغلق بعض الشوارع القطرية الرئيسية.

وتسبب إغلاق "أشغال" لجسر تقاطع الغرافة أمام الحركة المرورية ثاني وثالث أيام العيد لإرباك مروري أمام رواد هذا الطريق، مما أدى إلى اختناق مروري شديد في تلك المنطقة الحيوية، ولاسيما أن هذا الطريق يعد أحد الطرق الرئيسية، وخاصة مع قربه للمجمعات التجارية وأماكن التسوق، بالإضافة إلى أن هذا الطريق يعتبر منفذا رئيسيا يصل بمناطق عدة.

فيما كان هناك موجة نقد واسعة سواء من المواطنين القطريين أو من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين ان خطة هيئة الأشغال العامة نحو إغلاق الجسر أمام الحركة المرورية في هذا التوقيت سيئة للغاية، دون إشعار أو وضع حلول مناسبة لتسيير حركة المركبات، وخاصة ان الإغلاق جاء في موعد اجازة العيد الذي يشهد كثافة المركبات لدى هذا الطريق في هذا التوقيت. كما أنها لم تختر الوقت المناسب لإصلاح طبقة الشارع الأسفلتية للجسر.

وأكد المغردون على أن " أشغال " لم تدرس عملية الإغلاق نتيجة توافق اجازة واحتفالات العيد ومعظم الناس في هذا التوقيت يتواجدون خارج منازلهم، وأضافوا كان الأجدر بهم فتح مسار او مسارين من الجسر لتحقيق الانسيابية أمام الحركة المرورية وعدم تعطيل مصالح الناس وخاصة الذين يعتبر هذا الطريق منفذا وحيدا لمنازلهم.

كما تساءل أحد المغردين " أشغال ": اللي طالع من اللقطة ورايح شارع خليفة من وين يروح ؟؟؟، وأضاف تسبب إغلاق الجسر في زحام شديد والمخرج واحد فقط.. للأسف لا توجد خطط بديلة لمرونة الحركة المرورية.

كما قال مغرد آخر: "انتوا سكرتوا اهم تقاطع فالدولة ومحد درى عن اعلانكم... ما يصير تسوون جي يا اشغال.. المفروض يكون في تنسيق واعلانات واضحة عشان الجمهور يعمل حساب وياخذ شوارع بديله.. الظاهر الشغالين فالعلاقات العامه مصيفين في ماربيا".

إغلاق الشوارع الرئيسيّة في الدوحة  بأيام عيد الأضحى  يكدر المواطنين

إغلاق الشوارع الرئيسيّة في الدوحة بأيام عيد الأضحى يكدر المواطنين

إغلاق الشوارع الرئيسيّة في الدوحة  بأيام عيد الأضحى  يكدر المواطنين