| السبت 24 أغسطس 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 10:53 ص

فيلم "الأيرلندي" لمارتن سكورسيزي يختتم مهرجان لندن السينمائي الدولي

فيلم الأيرلندي لمارتن
arabmubasher.com/141364

الفيلم المنتظر The Irishman أو الأيرلندى من المنتظر أن يختتم مهرجان لندن السينمائى الدولى حيث سيعرض فى ختام المهرجان فى 13 أكتوبر المقبل فى أول عرض له خارج الولايات المتحدة بعد افتتاحه مهرجان نيويورك السينمائى فى سبتمبر المقبل.

مخرج الفيلم مارتن سكورسيزى أعلن عن حماسه وشعوره بالفخر لعرض فيلمه الجديد فى ختام مهرجان لندن السينمائى الدولى.

ومن المقرر أن يحضر العرض سكورسيزى بصحبة أبطال الفيلم روبرت دى نيرو، آل باتشينو وجو بيشى بجانب آخرين.

الفيلم مأخوذ عن كتاب "سمعت أنك ترسم بيوتًا" للكاتب "تشارلز برانت"، وقام كاتب السيناريو الأمريكى "ستيف زيليان" بعمل الاقتباس السينمائى ؛ زيليان من أبرع كتاب السيناريو الذين قدموا أفلامًا مأخوذة عن أصل أدبى مثل "قائمة شندلر" 1993، "عصابات نيويورك" 2002، "رجل عصابات أمريكى" 2007، و"كرة المال" 2011.

قصة الفيلم تدور حول قاتل محترف وأحد أفراد العصابات المعروف باسم "فرانك شيرين" (يجسده روبرت دى نيرو)، والذى تورط فى قتل "جيمى هوفا" (يجسده آل باتشينو) رئيس اتحاد العمال الأميركيين، الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية شغلت الرأى العام الأميركى فى فترة السبعينيات، لأن هوفا اختفى فى ظروف غامضة عام 1975 ولم يعثر عليه وقيل بعد ذلك إنه قُتل حيث لم يعثر على جثته حتى الآن.

الفيلم يوظف تقنية "CGI" وهى تقنية تساعد على تصغير وجوه الممثلين، فمن المفترض أن روبرت دى نيرو سيجسد مراحل عمرية مختلفة فى الفيلم بداية من الثلاثينات وحتى السبعينات، والمرحلة العمرية الأصغر سيلعبها دى نيرو بنفسه حيث سيتم إستخدام هذه التقنية لتجعله يبدو صغيرا. 

الفيلم يمثل عودة التعاون بين دى نيرو وسكورسيزى ؛ كون روبرت دى نيرو وسكورسيزى ثنائية تعد من أشهر ثنائيات المخرج - الممثل فى تاريخ السينما حيث بدأت هذه الثنائية فى عام 1973 بفيلم "شوارع قذرة"، وأنتهت بفيلم "كازينو" عام 1995، فالثنائى قدما معًا ثمانية أفلام تعد من كلاسيكيات السينما العالمية، ولم يتعاونا منذ عام 1995 ويمثل التعاون بين سكورسيزى وآل باتشينو لأول مرة.