| السبت 24 أغسطس 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 08:58 ص

الشرطة الأسترالية تصادر 766 كيلوجراما من عقار النشوة

الشرطة الأسترالية
arabmubasher.com/141343

صادرت الشرطة الأسترالية 766 كيلوجراما من مسحوق "MDMA"، وهو عقار "اكستاسي" المنشط ، فيما تم اعتقال ستة أشخاص، بينهم أربعة رجال بريطانيين، في نيوزيلندا وكوينزلاند ونيو ساوث ويلز، في عملية كبرى لمكافحة المخدرات، حسبما أعلنت الشرطة الاتحادية  الأسترالية اليوم الأربعاء.

وقالت الشرطة الاتحادية في بيان إن كمية المنشطات التي تمت مصادرتها، نتيجة لتحقيقات أجرتها أجهزة متعددة بقيادة شرطة كوينزلاند، تقدر قيمتها بسعر السوق بنحو 90 مليون دولار أسترالي (60 مليون دولار أمريكي)، وهي "واحدة من أكبر عمليات ضبط المخدرات في كوينزلاند وأستراليا".

وأفاد كبير المحققين جون واكر، من مجموعة مكافحة المخدرات والجريمة الخطيرة في الإدارة الجنائية بولاية كوينزلاند، بأن مسحوق اكستاسي الذي تم مصادرته كان على أعلى درجة من النقاء سُجِّلت في كوينزلاند.

وقال واكر: "نعتقد أن العقار كان سوف يتم خلطه بمواد أخرى، وكان من المحتمل أن يتم إنتاج ما بين ستة إلى 12 مليون كبسولة (من هذه الكمية من المنشطات)".

وتم القبض على رجلين بريطانيين 51/ و40 عاما/ ورجل أسترالي 26/ عاما/ في كوينزلاند، ووجهت لهم تهمة حيازة وتوفير المخدرات .

وفي نيوزيلندا، تم القبض على رجلين بريطانيين آخرين 60/ و49 عاما/ بعد أن ضبطت الشرطة 200 كيلوجرام من الميثامفيتامين الأسبوع الماضي كجزء من التحقيق نفسه الذي يتعلق بعصابة دولية للجريمة المنظمة.

وأجريت أيضا مداهمات في نيو ساوث ويلز أمس الثلاثاء، حيث تم القبض على امرأة أسترالية عمرها 51 عاما فيما يتعلق بمصادرة نحو 108 آلاف دولار.