| الأحد 18 أغسطس 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
الجيش الليبي يشن غارات جوية على الكلية الجوية في مدينة مصراتة الجيش الليبي يؤكد استمرار الاشتباكات مع الميليشيات المسلحة في مرزق جنوبي ليبيا بعد سيطرتها على المدينة الأردن يدين العمل الإرهابي الذي تعرضت له وحدات نفطية في السعودية ويؤكد دعمه للمملكة الولايات المتحدة ترحب باتفاق الأطراف السودانية على الإعلان الدستوري قصف إسرائيلي على مواقع شرق بيت حانون شمالي قطاع غزة وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش: الهجمات الحوثية على حقل الشيبة في السعودية دليل آخر على ازدراء الميليشيا للجهود السياسية للأمم المتحدة مسؤول أفغاني: سقوط عشرات الضحايا في انفجار بقاعة حفلات زفاف في العاصمة كابول الكويت تدين الاعتداء على حقل الشيبة في السعودية وتدعو لبذل جهد دولي لوقف هذه العمليات لتجنب أزمات جديدة بالمنطقة انطلاق صافرات الإنذار في مستوطنات إسرائيلية بمحيط قطاع غزة إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوب إسرائيل ومنظومة القبة الحديدية تطلق صواريخ لاعتراضها
الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 09:42 م

ميركل: الحزب المسيحي لديه "فرص جيدة" في انتخابات سكسونيا وبراندنبورج

المستشارة الألمانية
المستشارة الألمانية انجيلا ميركل
arabmubasher.com/141278

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن تفاؤلها حيال فرص حزبها المسيحي الديمقراطي في الانتخابات البرلمانية في ولايتي سكسونيا وبراندنبورج شرق ألمانيا.

وخلال منتدى لقراء صحيفة "اوست زيه تسايتونج" في مدينة شترالزوند، قالت ميركل اليوم الثلاثاء: "أعتقد أننا لدينا فرصا جيدة تماما" وذلك في إشارة إلى الانتخابات المزمع إجراؤها في مطلع أيلول/سبتمبر المقبل.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن حزب البديل من أجل ألمانيا سيتصدر الانتخابات في الولايتين.

واعترفت ميركل بأن البيئة المحيطة في هذه الانتخابات "صعبة" لكنها قالت إن حزبها سيكافح في سكسونيا بقيادة ميشائيل كريتشمر وبقيادة انجو زنفتليبن في براندنبورج.

وقالت ميركل: إن هناك محاولات داخل الحكومة الاتحادية " لحل أكبر عدد ممكن من المشاكل" منها على سبيل المثال تقديم مساعدات للتخلي عن الفحم في استخراج الطاقة.

وفي ردها على سؤال حول نهاية محتملة للائتلاف الكبير، قالت ميركل: إن التحالف المسيحي (حزبها المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري) يؤيد الحكومة الائتلافية، مشيرة إلى أنها لم تسمع شيئا من وزرائها ولا من نائبها أولاف شولتس وزير المالية والمنتمي إلى الحزب الاشتراكي ولا من رؤساء الأحزاب إن أحدا يرغب في الخروج.

وأضافت ميركل أن هناك "مشاكل كثيرة بشكل لا يمكن تصديقه يتعين حلها" سواء داخليا أو خارجيا "وكل يوم نناقش السؤال ماذا يحدث لو، ويجب علينا أن نناقش سؤال حول ما ينبغي علينا فعله".

وأكدت ميركل موقفها المنتقد لتشكيل حكومة أقلية يضمن التحالف المسيحي من خلالها توفير أغلبيات متبدلة داخل البرلمان وقالت: "لا أتصور أن هذا جيد بالنسبة لألمانيا".