| الأحد 18 أغسطس 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
الجيش الليبي يشن غارات جوية على الكلية الجوية في مدينة مصراتة الجيش الليبي يؤكد استمرار الاشتباكات مع الميليشيات المسلحة في مرزق جنوبي ليبيا بعد سيطرتها على المدينة الأردن يدين العمل الإرهابي الذي تعرضت له وحدات نفطية في السعودية ويؤكد دعمه للمملكة الولايات المتحدة ترحب باتفاق الأطراف السودانية على الإعلان الدستوري قصف إسرائيلي على مواقع شرق بيت حانون شمالي قطاع غزة وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش: الهجمات الحوثية على حقل الشيبة في السعودية دليل آخر على ازدراء الميليشيا للجهود السياسية للأمم المتحدة مسؤول أفغاني: سقوط عشرات الضحايا في انفجار بقاعة حفلات زفاف في العاصمة كابول الكويت تدين الاعتداء على حقل الشيبة في السعودية وتدعو لبذل جهد دولي لوقف هذه العمليات لتجنب أزمات جديدة بالمنطقة انطلاق صافرات الإنذار في مستوطنات إسرائيلية بمحيط قطاع غزة إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوب إسرائيل ومنظومة القبة الحديدية تطلق صواريخ لاعتراضها
الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 07:29 م

الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما على واردات الديزل الحيوي الإندونيسية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
arabmubasher.com/141259

فرضت المفوضية الأوروبية اليوم الثلاثاء رسوما تتراوح بين 8 إلى 18% على واردات الديزل الحيوي الإندونيسية، وأرجعت هذا إلى أن المنتجين في الدولة الواقعة بجنوب شرق آسيا يستفيدون من إعانات تعطيهم ميزة غير عادلة على منافسيهم الأوروبيين.

وبعد تحقيق مستفيض، خلُصت المفوضية إلى أن منتجي الديزل الحيوي بإندونيسيا يستفيدون من منح، ومزايا ضريبية، ويحصلون على المواد الخام بأسعار أقل من السوق.

وأضاف أن هذا من شأنه أن يتسبب في "ضرر اقتصادي لمنتجي الاتحاد الأوروبي"، مشيرة إلى أن الرسوم المستحدثة تهدف إلى "استعادة تكافؤ الفرص".

تجدر الإشارة إلى أن المفوضية هي المسؤولة عن علاقات التكتل التجارية مع الدول الأخرى.

ومن المقرر أن تكون هذه الرسوم مؤقتة لحين انتهاء المفوضية من تحقيقها الذي بدأته في كانون أول/ديسمبر.

وتصل صادرات الديزل الحيوي الإندونيسية للاتحاد الأوروبي إلى نحو 400 مليون يورو (448.6 مليون دولار) سنويا.

وكان الاتحاد الأوروبي فرض في 2013 رسوم مكافحة إغراق على الديزل الحيوي الوارد من إندونيسيا. وألغت محكمة العدل الأوروبية الرسوم العام الماضي، ما أدى إلى زيارة كبيرة في الواردات.