| الأحد 18 أغسطس 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
الجيش الليبي يشن غارات جوية على الكلية الجوية في مدينة مصراتة الجيش الليبي يؤكد استمرار الاشتباكات مع الميليشيات المسلحة في مرزق جنوبي ليبيا بعد سيطرتها على المدينة الأردن يدين العمل الإرهابي الذي تعرضت له وحدات نفطية في السعودية ويؤكد دعمه للمملكة الولايات المتحدة ترحب باتفاق الأطراف السودانية على الإعلان الدستوري قصف إسرائيلي على مواقع شرق بيت حانون شمالي قطاع غزة وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش: الهجمات الحوثية على حقل الشيبة في السعودية دليل آخر على ازدراء الميليشيا للجهود السياسية للأمم المتحدة مسؤول أفغاني: سقوط عشرات الضحايا في انفجار بقاعة حفلات زفاف في العاصمة كابول الكويت تدين الاعتداء على حقل الشيبة في السعودية وتدعو لبذل جهد دولي لوقف هذه العمليات لتجنب أزمات جديدة بالمنطقة انطلاق صافرات الإنذار في مستوطنات إسرائيلية بمحيط قطاع غزة إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوب إسرائيل ومنظومة القبة الحديدية تطلق صواريخ لاعتراضها
الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 09:59 ص

الجيش اليمني يشن هجوما على مواقع تمركز ميليشيا الحوثي في صعدة

الجيش اليمني يشن
arabmubasher.com/141161

شنت قوات الجيش اليمني مسنودة بتحالف دعم الشرعية في اليمن، هجوما عنيفا على مواقع تمركز ميليشيا الحوثي المتمردة، في مديرية باقم بمحافظة صعدة، المعقل الرئيسي للحوثيين أقصى شمالي البلاد.

وقال قائد اللواء الثالث حرس حدود العميد هايل القشائي: "إن قوات الجيش هاجمت مواقع تمركز ميليشيا الحوثي في جبل النار المطل على مركز مديرية باقم".

وأكد أن قوات الجيش تمكنت خلال الهجوم من السيطرة على مواقع جديدة بوادي "العريض" أسفل جبل النار.

وأوضح العميد القشائي أن سيطرة قوات الجيش على تلك المواقع ستسهل وصولها إلى قمة جبل النار، بحسب ما نقله عنه الموقع الرسمي للجيش اليمني.

ولفت قائد اللواء الثالث حرس حدود إلى أن الهجوم أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف ميليشيا الحوثي المتمردة، وتدمير آليات تابعة لها.

ويخوض الجيش اليمني، مدعومًا من قوات التحالف، عمليات عسكرية واسعة في أكثر من 8 محاور قتالية في معقل ميليشيا الحوثي بمديريات محافظة صعدة.

إلى ذلك، سقط قتلى وجرحى من ميليشيا الحوثي في مواجهات مع الجيش اليمني والمقاومة الشعبية بمديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، وسط البلاد.

وقالت مصادر ميدانية: إن مواجهات اندلعت بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين المقاومة مسنودين بقوات العمالقة وبين ميليشيا الحوثي الإرهابية، في جبهة الحبج بمديرية الزاهر.

وأوضحت المصادر أن المواجهات اندلعت عقب هجوم لميليشيا الحوثي، وتمكن رجال المقاومة مسنودين بالعمالقة من دحر الهجوم وسقوط قتلى وجرحى في صفوف ميليشيات الحوثي.

كما تم دحر هجوم لميليشيا الحوثي باتجاه جبهة الأجردي في ذات المديرية.