| الثلاثاء 23 يوليه 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
وزير خارجية فرنسا بعد لقائه موفد الرئيس الإيراني يجدد مطالبة إيران بالعودة للوفاء بالتزاماتها في الاتفاق النووي مصادر في قوى الحرية والتغيير السودانية: إعلان اسم رئيس الوزراء وأعضاء المجلس السيادي وتأجيل تشكيل مجلس الوزراء لحين الانتهاء من ملف السلام مصادر في قوى الحرية والتغيير السودانية: الاتفاق على منح الجبهة الثورية مقعدين في مجلس السيادة مصادر في قوى الحرية والتغيير السودانية: تقدم كبير في المشاورات مع الجبهة الثورية مجلس الوزراء السعودي يدين قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بهدم عشرات المنازل في منطقة وادي الحمص ببلدة صور باهر شرق القدس مجلس الوزراء السعودي: أي مساس بحرية الملاحة البحرية الدولية يعد انتهاكاً للقانون الدولي يجب على المجتمع الدولي اتخاذ ما يلزم لرفضه وردعه ترامب يهنئ بوريس جونسون بفوزه بزعامة حزب المحافظين في بريطانيا بوريس جونسون سيصبح رئيس الوزراء البريطاني المقبل بوريس جونسون: متأكدون من قدرتنا على تحقيق النتائج المطلوبة لصالح الشعب البريطاني بوريس جونسون يتعهد بالاهتمام بالطبقات الفقيرة والمهمشة في بريطانيا
الخميس 11/يوليه/2019 - 07:55 م

وزير: حكومة مالطا تعتزم فتح تحقيق عام في مقتل الصحفية دافني جاليزيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
arabmubasher.com/134046

قال وزير الشؤون الخارجية في مالطا كارميلو أبيلا اليوم الخميس إن حكومة بلاده تعتزم فتح تحقيق عام في مقتل الصحفية دافني كاروانا جاليزيا خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وقال أبيلا في مؤتمر عقد في لندن عن حرية الإعلام، إن حكومة مالطا قبلت توصية تضمنها تقرير مجلس أوروبا بفتح تحقيق رسمي بشأن: هل كان من الممكن منع قتل كاروانا جاليزيا.

وأمهل التقرير حكومة مالطا ثلاثة أشهر لبدء التحقيق.

وقتلت كاروانا جاليزيا في تشرين أول/ أكتوبر عام 2017 عندما تم تفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار زرعت أسفل مقعد سيارتها، على بعد أمتار قليلة من منزلها.

ومنذ ذلك الحين، وجهت اتهامات لثلاثة رجال بارتكاب الجريمة، لكن مدبري العملية ما زالوا مطلقي السراح.

وقالت الحكومة في الماضي إن التحقيق الرسمي يمكن أن يضر بالتحقيقات الجنائية، وقال رئيس الوزراء جوزيف موسكات سابقا إن حكومته كانت تسعى إلى الحصول على مشورة قانونية.

لكن أبيلا قال اليوم الخميس: "لدينا مشورة قانونية تفيد بأن إجراء تحقيق عام في نفس الوقت قد يصطدم بتحقيق جنائي. ولدينا تحفظاتنا على تقرير مجلس أوروبا ... لكننا نحترم المؤسسات ولن ندخل في معارك دون جدوى".