| الأحد 23 سبتمبر 2018
رئيس التحرير
علياء عيد
الثلاثاء 13/مارس/2018 - 05:06 م

التحالف العربي يحقق نجاح ضخم في يوم واحد بضرب تجمعات ميلشيا الحوثي

التحالف العربي يحقق
arabmubasher.com/12953

مازال التحاتلف العربي لدعم الشرعية باليمن يحقق المزيد من الانجازات بالبلاد، ليكبد ميلشيا الحوثي الانقلابية خسائر ضخمة، حيث استهدفت مقاتلات للتحالف العربي، اليوم، بغارات جوية مواقع وتجمعات للميليشيا، في مناطق متفرقة بمحافظة "الجوف" غربي اليمن.

وتنفذ مقاتلات التحالف منذ فجر اليوم، بتسع غارات جوية ركزت معظمها على "جبهة الساقية" بمديرية "المصلوب" و"جبهة حام" بمديرية "المتون"، بحسب وكالة الأنباء اليمنية.

وأضاف أن الغارات الجوية استهدفت مواقع الميليشيا وتجمعاتهم في جبال "سلسلة حام" ، واستهدفت آلية عسكرية في بوابة "معسكر حام" بمحافظة الجوف، كما استهدفت تجمعات وأطقم عسكرية بجبهة "الساقية " غربي اليمن.

وأسقط التحالف 17 عنصرا من مليشيات الحوثين بعد هجوم شنته المقاومة الشعبية اليمنية في محافظة البيضاء اليمنية، التي تمكنت من تحرير مواقع جميده وحمام ذراع والخشيعا في مديرية القريشية إحدى مديريات رداع.

كما نجح الجيش اليمني بمساعدة التحالف العربي في التقدم في محافظة البيضاء على مليشيا الحوثي، وتمكنوا من تحرير "جبل جميدة  الاستراتيجي وموقعي حمام الذراع والخشيعا في جبهة قيفة منطقة الزوب بمديرية القريشية، كما تم تطهير مديرية المحفد، كبرى مديريات محافظة أبين، ووادي حمارا من مسلحي عناصر "القاعدة"، حيث نجحت أيضا محافظة حضرموت هي الأخرى بتطهير وادي المسيني من عناصر التنظيم في عملية "السيف الحاسم"".