| الثلاثاء 23 يوليه 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
دبلوماسيون بالاتحاد الأوروبي: بريطانيا خاطبت دولا بالاتحاد للانضمام إلى مهمة بحرية بقيادة أوروبية لتأمين الملاحة عبر مضيق هرمز الدبلوماسيون: المهمة قد تديرها قيادة بحرية بريطانية-فرنسية مشتركة ولن تشمل الاتحاد الأوروبي أو حلف الأطلسي أو الولايات المتحدة بشكل مباشر الدبلوماسيون: فرنسا والدنمارك وإيطاليا وهولندا أبدت تأييدا قويا للمهمة المحتملة القضاء الأميركي يوجه الاتهام لأربعة صينيين بمساعدة كوريا الشمالية عسكريا الجيش الأميركي: قد نكون أسقطنا أكثر من طائرة إيرانية مسيرة الجيش الأميركي يجدد تأكيده إسقاط طائرة مسيرة إيرانية فوق مضيق هرمز قبل أيام رئيس وزراء العراق: تم إصدار أوامر بالقبض على 11 وزيرا أو من في درجتهم بتهم فساد واشنطن: ترامب لم يقرر بعد متى سيكشف الجزء السياسي من خطة السلام بالشرق الأوسط ويأمل أن يقرر قريبا إثيوبيا تقرر طرد 2 من قادة الحركات المسلحة السودانية بعد اجتماعهما بالمسؤول عن الملف السوداني في المخابرات القطرية مطلق القحطاني نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان: علينا أن نستفيد من الثورة ومن التغيير
السبت 15/يونيو/2019 - 10:32 ص

انتحار مستشار الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد

انتحار مستشار الرئيس
arabmubasher.com/127128

كشفت وسائل إعلام إيرانية، اليوم السبت، أن "عبد الرضا داوري" المستشار الإعلامي للرئيس السابق محمود أحمدي نجاد، انتحر في منزله بالعاصمة طهران.

وذكرت وكالة أنباء "خبر أون لاين" الإيرانية عبر تطبيق تلغرام، نقلاً عن أحد المقربين من داوري، أن "الأخير أقدم فجر اليوم السبت على الانتحار في منزله الكائن بحي العمال الشمالي في العاصمة طهران"، مضيفاً أن "جثمانه تم نقله إلى أحد مستشفيات طهران".

وفي سياق متصل، كشفت ملك سلماني زوجة داوري الأسبوع الماضي، عن وجود خلافات قوية مع زوجها، مضيفة أنها "حاولت طلب الطلاق خلال العام الماضي".

ونقل موقع "انصاف نيوز" الإصلاحي عن ملك سلماني، قولها، إنه "في الفترة الأخيرة دخلت سيدة تعمل ممرضة بالعاصمة طهران في علاقة مع عبد الرضا داوري"، مضيفة أن "هذه العلاقة تسببت لهما بمشاكل عائلية طويلة".

ويعد عبد الرضا داوري، من أشهر الصحفيين الإيرانيين، حيث عمل في وسائل إعلام متعددة، من بينها "وكالة إيسنا الطلابية" ووكالة "إيرنا" الحكومية، ويعتبر من المقربين من محمود أحمدي نجاد.

وكان داوري قد غرمته السلطات الإيرانية في مايو/ آيار 2014 مبلغ (400) دولار بعد إدانته بنشر أكاذيب ومعلومات غير صحيحة نسبها لمسؤولين في البلاد.

وتولى داوري خلال الولاية الثانية من حكم أحمدي نجاد إدارة الأخبار في الوكالة الرسمية للحكومة الإيرانية "إيرنا".