| الخميس 23 مايو 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
اشتباكات بين القوات الجنوبية ومليشيات الحوثي جنوب الفاخر وسائل إعلام سورية: إسقاط طائرة من دون طيار محملة بالمتفجرات قرب مطار حماة الأمم المتحدة تعلن استقالة مبعوثها إلى الصحراء الغربية لدواعٍ صحية مسؤولان أميركيان: البنتاجون يدرس طلبا لإرسال 5000 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط وسط التوتر مع إيران بيان للسفارة السعودية بواشنطن: دفاعاتنا اعترضت طائرة مسيرة تابعة للحوثيين فوق محافظة نجران المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن: عمليات التحالف العربي تتوافق مع القانون الدولي الإنساني المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن: قمنا بتكثيف عمليات المراقبة على نقاط تهريب الأسلحة لميليشيا الحوثي منصور المنصور: التحالف قصف زوارق في 2017 تبين أنها كانت تنقل أسلحة للحوثيين المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن: قوات التحالف العربي ملتزمة بقواعد الاشتباك المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن: ملتزمون بمبدأ الشفافية والحياد
الأربعاء 15/مايو/2019 - 11:12 ص

تركيا تعيش أزمة دستورية متجهة نحو الدكتاتورية

تركيا تعيش أزمة دستورية
arabmubasher.com/119172

قالت عضو هيئة التدريس في معهد العلوم الاجتماعية في جامعة هامبولت الألمانية البروفيسور سيلفيا فون ستينسدورف إن تركيا تبتعد بسرعة كبيرة عن الديمقراطية متجهة نحو الدكتاتورية.

وأكدت فى تصريحات صحفية ان اسطنبول وتعيش أزمة دستورية مشيرة الى قرار اللجنة العليا للانتخابات في تركيا بإلغاء نتائج الانتخابات المحلية في إسطنبول وإعادتها خلال الشهر المقبل، قائلًا: “إن قرار اللجنة العليا للانتخابات في تركيا بالإلغاء الجزئي لنتائج الانتخابات في إسطنبول يظهر لنا أن القرار صدر تحت تأثير ضغوط سياسية. لا توجد معايير أو أسس استند إليها في هذا القرار. الأمر الذي يظهر أن القرار قد صدر تحت ضغط، وبالرغم من ذلك، لم يتم إلغاء النتائج في البلدات ومجلس البلدية التي خرجت أصواتها من الصناديق نفسها”.

وأوضحت أن الوضع الحالي في تركيا أسوأ من الوضع الذي كانت فيه البلاد في تسعينيات القرن الماضي الذي شهدت انقلابات عسكرية، قائلة: “الأمر المؤسف أن هناك تراجعا كبيرا وسريعا في المكاسب التي حققتها تركيا من الديمقراطية. لا يمكننا أن نصف النظام الحالي في تركيا حاليًا بأنه دكتاتوري، ولكن تركيا في طريقها بسرعة كبيرة نحو الدكتاتورية. تركيا تعيش أزمة دستورية”.