| الأربعاء 24 يوليه 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
التلفزيون السوري: أنباء عن هجوم إسرائيلي على جنوب البلاد المرصد السوري: سقوط صواريخ في جنوب سوريا أُطلقت "على الأرجح" من إسرائيل التلفزيون الرسمي السوري: أنباء عن عدوان إسرائيلي على مرتفعات تل الحارة في جنوب البلاد وزارة الخارجية الفرنسية: ذكّرنا نائب وزير خارجية إيران في باريس بأن على طهران العودة للالتزام بالاتفاق النووي وزارة الخارجية الفرنسية: أبلغنا نائب وزير خارجية إيران بأن على طهران القيام بمبادرات ضرورية لبدء عملية تهدئة التوتر مسؤول بمصر للطيران: قرار الخطوط البريطانية تعليق رحلاتها للقاهرة لم يكن متوقعا بالمرة وبلا أي سبب منطقي مسؤول بمصر للطيران: مطار القاهرة آمن دبلوماسيون بالاتحاد الأوروبي: بريطانيا خاطبت دولا بالاتحاد للانضمام إلى مهمة بحرية بقيادة أوروبية لتأمين الملاحة عبر مضيق هرمز دبلوماسيون: المهمة قد تديرها قيادة بحرية بريطانية-فرنسية مشتركة ولن تشمل الاتحاد الأوروبي أو حلف الأطلسي أو الولايات المتحدة بشكل مباشر دبلوماسيون بالاتحاد الأوروبي: فرنسا والدنمارك وإيطاليا وهولندا أبدت تأييدا قويا للمهمة المحتملة
الأربعاء 15/مايو/2019 - 11:12 ص

تركيا تعيش أزمة دستورية متجهة نحو الدكتاتورية

تركيا تعيش أزمة دستورية
arabmubasher.com/119172

قالت عضو هيئة التدريس في معهد العلوم الاجتماعية في جامعة هامبولت الألمانية البروفيسور سيلفيا فون ستينسدورف إن تركيا تبتعد بسرعة كبيرة عن الديمقراطية متجهة نحو الدكتاتورية.

وأكدت فى تصريحات صحفية ان اسطنبول وتعيش أزمة دستورية مشيرة الى قرار اللجنة العليا للانتخابات في تركيا بإلغاء نتائج الانتخابات المحلية في إسطنبول وإعادتها خلال الشهر المقبل، قائلًا: “إن قرار اللجنة العليا للانتخابات في تركيا بالإلغاء الجزئي لنتائج الانتخابات في إسطنبول يظهر لنا أن القرار صدر تحت تأثير ضغوط سياسية. لا توجد معايير أو أسس استند إليها في هذا القرار. الأمر الذي يظهر أن القرار قد صدر تحت ضغط، وبالرغم من ذلك، لم يتم إلغاء النتائج في البلدات ومجلس البلدية التي خرجت أصواتها من الصناديق نفسها”.

وأوضحت أن الوضع الحالي في تركيا أسوأ من الوضع الذي كانت فيه البلاد في تسعينيات القرن الماضي الذي شهدت انقلابات عسكرية، قائلة: “الأمر المؤسف أن هناك تراجعا كبيرا وسريعا في المكاسب التي حققتها تركيا من الديمقراطية. لا يمكننا أن نصف النظام الحالي في تركيا حاليًا بأنه دكتاتوري، ولكن تركيا في طريقها بسرعة كبيرة نحو الدكتاتورية. تركيا تعيش أزمة دستورية”.