| الإثنين 22 أبريل 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
واشنطن بوست: وزير الخارجية الأميركي سيعلن الاثنين عدم تجديد الإعفاءات للدول التي تم استثناؤها من العقوبات المفروضة على إيران المجلس الانتقالي السوداني: نحرص على العبور الآمن للبلاد في هذه المرحلة الحرجة قوى الحرية والتغيير في السودان تعلن التصعيد في الشارع ضد المجلس العسكري قوى الحرية والتغيير في السودان: إزاحة البشير أحد مطالب الثورة التي خرجت للمطالبة بدولة مدنية ديمقراطية قوى الحرية والتغيير في السودان تتهم المجلس العسكري بأنه امتداد للنظام السابق المجلس الانتقالي العسكري السوداني: وفد المجلس الانتقالي سيغادر إلى الولايات المتحدة اليوم أو غدا المجلس الانتقالي العسكري السوداني: الاتحاد الإفريقي أبدى موقفا متفهما لما يجري في السودان المجلس الانتقالي العسكري السوداني: نقدر ونشيد بالدعم السعودي الإماراتي الذي سيسهم في دعم الاستقرار الاقتصادي في السودان المجلس الانتقالي العسكري السوداني: اللقاءات مع فئات المجتمع السوداني المختلفة مهمة بالنسبة لنا ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد: العالم اليوم أحوج ما يكون للوقوف بحزم لاستئصال منابت هذا الإرهاب الممنهج
الإثنين 15/أبريل/2019 - 12:31 م

سنة أولى أمومة.. تجنبي هذه الأخطاء

سنة أولى أمومة..
arabmubasher.com/110723

يلجأ بعض الأمهات الحديثات ببعض الأخطاء مع مواليدهن بسبب عدم الخبرة ونقص التجربة؛ لذا يقدم لك هنا "العرب مباشر" بعض النقاط والتي يجب عليك تجنبها في العام الأول من عمره.

إطعام الرضيع وهو مستلقٍ

قد تظنين أن هذا هو الوضع الأنسب للرضاعة، ولكن يجب عليك أن تقومي برفع رأس طفلك بمستوى أعلى من جسده لتجنب الاختناق كذلك تجنب المغص والغازات.

إطعام الطفل أطعمة تسبب الاختناق

يتعرض الأطفال للاختناق في جميع الأعمار ولكن ما هم دون عمر الثلاثة أعوام هم أكثر عرضة لهذا الخطر. ابتعدي عن التالي:

- البوشار أو البوب كورن.
- الجزر.
- الحلويات الصغيرة.
- الدجاج بالعظم.
- قطع الفواكه الكبيرة كالأناناس والتفاح.
- الطماطم الصغيرة.
- المكسرات.
- العنب.
- الرمان.

القيام بتسخين زجاجة الحليب في جهاز الميكروويف

حيث إنه لا يوزع الحرارة بشكل متساو وقد يسبب احتراقا للمولود. بالإضافة إلى أن ذبذبات الميكروويف تغير من التركيبة الغذائية وتقلل من فعاليتها.

القيام بإطعام الطفل في كرسي السيارة

خاصة أثناء حركة السيارة فقد يؤدي إلى الاختناق والمغص والغازات.

تعرض الطفل للأبخرة والدخان

سموم الدخان تؤدي إلى الربو، التهاب الأذن والصدر وكذلك سرطان الرئة. حتى وإن كانت نسبة الدخان قليلة جدا فإن مخاطرها أكبر.

الروائح الكيميائية

حاولي استخدام مواد التنظيف الخالية من العطور كذلك الصابون وتجنبي رش العطور عليك وفي أرجاء المنزل. فالصغير يتحسس منها.

زيادة تدفئة المولود

بعض الأمهات يلبسن مواليدهن الكثير من الملابس خشية تعرضهم للإصابة بالبرد أو تدفئة المنزل لدرجة كبيرة. كل هذه الأمور تزيد من نسبة حدوث متلازمة الموت المفاجئ وفقا لأكاديمية أطباء الأطفال الأميركية.

قطع الألعاب الصغيرة

الطفل يتحسس بفمه فما أن يمسك بشيء إلا ووضعه بفمه وهذه حالة طبيعية جدا لتعرفه على الأشياء؛ لذا تجنبي قطع الألعاب الصغيرة الحجم كي لا يتعرض للاختناق.