| الأربعاء 22 مايو 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
التلفزيون السوري: سقوط قذيفتين صاروخيتين وسط مدينة حلب مجلس الوزراء السعودي يؤكد التزام المملكة بتحقيق التوازن في سوق النفط والعمل على استقراره على أساس مستدام مجلس الوزراء السعودي يجدد تأكيد المملكة على السلام في المنطقة وأنها لا تسعى إلى غير ذلك وستفعل ما في وسعها لمنع قيام أي حرب مجلس الوزراء السعودي: على إيران ووكلائها الابتعاد عن التهور والتصرفات الخرقاء وتجنيب المنطقة المخاطر مجلس الوزراء السعودي يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته باتخاذ موقف حازم من النظام الإيراني ومنعه من نشر الدمار والفوضى في العالم المهنيين السودانيين يتهم المجلس العسكري بـ"محاولة الوقوف أمام الثورة وإفراغها من محتواها من خلال تمسّكه بعسكرة مجلس السيادة" المالكي: أستطيع القول إنّه لم يكن هناك نجاح لهذه العملية الإرهابية من ميليشيا الحوثي ولكن سيتم إعلان النتائج في حينه الخارجية الأميركية: إذا استخدمت الحكومة السورية الأسلحة الكيماوية فسترد الولايات المتحدة والحلفاء على نحو سريع ومتناسب المالكي: كانت هناك محاولة استهداف لأحد المرافق الحيوية.. ميليشيا الحوثي أعلنت استهداف مطار نجران فرق الهندسة التابعة للمقاومة اليمنية المشتركة تكتشف نفقا مفخخا في مدينة الحديدة أقامته ميليشيا الحوثي
الخميس 14/مارس/2019 - 08:53 م

الاتحاد الأوروبي يوقف دعم مشروع نزع الألغام في لبنان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
arabmubasher.com/100545

أطلعت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سيلين مويرود وزير الدفاع الوطني اللبناني إلياس بو صعب اليوم الخميس، على توجه الاتحاد الأوروبي للتوقف عن تقديم الدعم لمشروع نزع الألغام.

وقال مصدر رسمي لبناني: إن الوزير بو صعب استقبل اليوم الخميس، مويرود، التي أطلعته "على توجه الاتحاد الأوروبي المباغت للتوقف عن تقديم الدعم لمشروع نزع الألغام إلا في حالات معينة".

ورحَّبت مويرود "بموقف وزارة الدفاع الوطني الإيجابي إزاء انضمام لبنان إلى اتفاقية "أوتاوا" المتعلقة بالألغام الأرضية ضد الأفراد".

وأطلعت مويرود الوزير بو صعب "على مجريات الأعمال المتعلقة بمشروع تعزيز قدرات المركز اللبناني للأعمال المتعلقة بالألغام، معربةً عن ارتياحها إزاء التقدم الذي تم إحرازه في مجال نزع الألغام في لبنان".

يذكر أن الخبراء والتقنيين من الأمم المتحدة كانوا يعملون مع المركز اللبناني لنزع الألغام منذ أيار/ مايو 2009.

وبلغ عدد الضحايا جراء الذخائر غير المنفجرة والمتروكة منذ حرب تموز/يوليو 2006 والألغام التي زرعتها إسرائيل جنوبي لبنان قبل انسحابها، عشرات القتلى ومئات الجرحى من المدنيين.