| الأربعاء 22 مايو 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن: عمليات التحالف العربي تتوافق مع القانون الدولي الإنساني المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن: قمنا بتكثيف عمليات المراقبة على نقاط تهريب الأسلحة لميليشيا الحوثي منصور المنصور: التحالف قصف زوارق في 2017 تبين أنها كانت تنقل أسلحة للحوثيين المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن: قوات التحالف العربي ملتزمة بقواعد الاشتباك المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن: ملتزمون بمبدأ الشفافية والحياد مؤتمر صحفي للمتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن المستشار القانوني منصور المنصور المرشد الإيراني: الرئيس روحاني ووزير الخارجية لم يتصرفا كما كنت أرغب في تطبيق الاتفاق النووي قائد بالحرس الثوري الإيراني: السفن الحربية الأميركية في المنطقة تحت مرمى الجيش الإيراني والحرس الثوري قائد بالحرس الثوري: إيران تسيطر بشكل كامل على شمال مضيق هرمز المجلس العسكري الانتقالي في السودان يصدر قرارا بإلغاء وتجميد نشاط النقابات والاتحادات المهنية
الخميس 14/مارس/2019 - 08:30 م

فيسبوك يستعيد خدماته بعد انقطاع عالمي لنحو 24 ساعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
arabmubasher.com/100537

قالت شركة فيسبوك اليوم الخميس: إنها استعادت العمل في تطبيقها الرئيسي وإنستغرام بعدما تعرضت كبرى شبكات التواصل الاجتماعي العالمية لتعطل كبير أحبط المستخدمين في أنحاء العالم لنحو 24 ساعة.

وأضافت الشركة أنها تدرس ما إذا كانت ستعيد أموالا للمعلنين عن الفترة التي لم تظهر فيها إعلاناتهم بسبب تلك المشكلات، والتي أظهرت مواقع تتبع انقطاع الإنترنت أنها أثرت على مستخدمين في أوروبا واليابان والأميركتين.

وقال متحدث باسم فيسبوك في بيان: "مشكلة في الخادم أمس جعلت من الصعب على الناس الوصول إلى تطبيقاتنا وخدماتنا. عدنا للعمل بنسبة مئة في المئة ونعتذر عن أي إزعاج".

وأضاف "ما زلنا نحقق في مجمل تأثير هذه المشكلة، بما في ذلك احتمال رد أموال للمعلنين".

وتجني فيسبوك عشرات الملايين من الدولارات من إيرادات الإعلانات يوميا.

وكانت تقارير إعلامية ذكرت في وقت سابق أن ملايين المستخدمين تأثروا وتحول الآلاف إلى تويتر أمس الأربعاء واليوم الخميس للشكوى تحت وسم فيسبوك داون.

وقال موقع داونديتيكتور الذي يتابع أعطال المواقع الإلكترونية إن عدد الشكاوى تجاوز 12 ألفا في ذروة الأزمة ليتراجع تدريجيا لنحو 180 بحلول الساعة 11 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة اليوم الخميس. وهبطت أسهم فيسبوك نحو 2% في التعاملات الصباحية اليوم.