| الخميس 21 مارس 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
استقالة جماعية لأعضاء حزب التجمع الديمقراطي في الجزائر احتجاجاً على تصريحات "أحمد أويحيى" ستة قتلى و30 جريحاً في انفجار مصنع الكيماويات في الصين شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية تحقق في 5 اعتداءات على مساجد بمدينة برمنغهام لجنة الإنقاذ الدولية: مخيم الهول يأوي أكثر من 72 ألف شخص بينهم أكثر من 40 ألف طفل لجنة الإنقاذ الدولية: النساء والأطفال الخارجون من جيب داعش في أسوأ حالة صحية منذ بدء الهجوم على الباغوز لجنة الإنقاذ الدولية: وفاة 12 شخصا بعد وصولهم إلى مخيم للاجئين الفارين من الباغوز آخر جيب لداعش شرق الفرات الادعاء العامّ الهولندي: المشتبه به في هجوم أوترخت سيخضع لتقييم نفسي الادعاء العامّ الهولندي: المشتبه به في هجوم أوترخت سيمثل أمام القضاء غداً الجمعة الادعاء العامّ الهولندي: المشتبه به في هجوم أوترخت لديه أيديولوجية متطرفة الادعاء العامّ الهولندي: لسنا متأكدين من أن المشتبه به في هجوم أوترخت تصرف وفق نيات إرهابية فقط
الخميس 14/مارس/2019 - 07:45 م

خامنئي يهدد أميركا بأكبر هزيمة في تاريخها ويدعو لـ"التعبئة القصوى"

المرشد الإيراني علي
المرشد الإيراني علي خامنئي
arabmubasher.com/100528

دعا المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، الخميس، إلى التعبئة القصوى من أجل إلحاق "الهزيمة الكبرى" بالولايات المتحدة الأميركية، على حد تعبيره، وذلك ردا على ما وصفه بـ"الهجمات الأميركية المتصاعدة".

وقال خامنئي، في لقاء مع مجلس خبراء القيادة الإيراني، إن "الأميركيين أوصلوا هجماتهم على إيران إلى حدودها القصوى، لكن إذا عملنا نحن على تعبئة الحد الأقصى من إمكاناتنا وقدراتنا، سنلحق بأميركا الهزيمة الكبرى في تاريخها".

وأضاف: "علينا في مقابل هذه الهجمات الكثيرة والمتصاعدة للأعداء أن نعمل على تعبئة إمكاناتنا وقدراتنا وطاقاتنا لكي يتحقّق الوعد الإلهي بالشعب الإيراني العظيم"، وفقا لما جاء على موقعه الإلكتروني.

وتابع خامنئي بالقول: إن "تجاربنا فيما يتعلّق بطريقة عمل الأميركيين والأوروبيين كثيرة جداً. وتجربتنا الأخيرة في الاتفاق النووي والتعهدات التي كان على الأميركيين الالتزام بها، لكنهم تراجعوا عنها، ماثلة أمامنا، وعلينا الاستفادة من هذه التجارب في تعاطينا مع أميركا والحلف المقابل".

ووصف خامنئي الولايات المتحدة وإسرائيل بأنهما "العدو الحقيقي" لإيران، وقال: "لن نخطئ ونشتبه في معرفة عدونا. فأميركا والصهاينة اليوم يحشدون اليوم كل إمكاناتهم وطاقاتهم ضد الشعب الإيراني، والغربيون والأوروبيون إلى جانبهم أيضاً يمارسون عداءهم تجاه إيران بنحو ما".