| الأربعاء 22 مايو 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
التلفزيون السوري: سقوط قذيفتين صاروخيتين وسط مدينة حلب مجلس الوزراء السعودي يؤكد التزام المملكة بتحقيق التوازن في سوق النفط والعمل على استقراره على أساس مستدام مجلس الوزراء السعودي يجدد تأكيد المملكة على السلام في المنطقة وأنها لا تسعى إلى غير ذلك وستفعل ما في وسعها لمنع قيام أي حرب مجلس الوزراء السعودي: على إيران ووكلائها الابتعاد عن التهور والتصرفات الخرقاء وتجنيب المنطقة المخاطر مجلس الوزراء السعودي يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته باتخاذ موقف حازم من النظام الإيراني ومنعه من نشر الدمار والفوضى في العالم المهنيين السودانيين يتهم المجلس العسكري بـ"محاولة الوقوف أمام الثورة وإفراغها من محتواها من خلال تمسّكه بعسكرة مجلس السيادة" المالكي: أستطيع القول إنّه لم يكن هناك نجاح لهذه العملية الإرهابية من ميليشيا الحوثي ولكن سيتم إعلان النتائج في حينه الخارجية الأميركية: إذا استخدمت الحكومة السورية الأسلحة الكيماوية فسترد الولايات المتحدة والحلفاء على نحو سريع ومتناسب المالكي: كانت هناك محاولة استهداف لأحد المرافق الحيوية.. ميليشيا الحوثي أعلنت استهداف مطار نجران فرق الهندسة التابعة للمقاومة اليمنية المشتركة تكتشف نفقا مفخخا في مدينة الحديدة أقامته ميليشيا الحوثي
الخميس 14/مارس/2019 - 04:28 م

تبادُل لإطلاق النار بسبب تعيين رئيس جديد لشرطة إقليم محلي بأفغانستان

تبادُل لإطلاق النار
arabmubasher.com/100453

قال مسؤولون: إن تبادُلاً لإطلاق النار اندلع في عاصمة إقليم بلخ الواقع في شمال أفغانستان، بعدما اعترض  حاكم الإقليم المُقال، عطا محمد نور، على تعيين الحكومة لرئيس جديد  للشرطة.

وقال محمد صالح مرادي، عضو مجلس الاقليم، إن إطلاق النار تواصل في منطقة 
مزار الشريف، القريبة من مبنى قائد الشرطة، كما تم إطلاق بعض الصواريخ 
أثناء الاشتباكات.

ولم ترد على الفور أنباء عن سقوط ضحايا.

واتهم نور في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الحكومة  بتنظيم "مؤامرات ضد سكان إقليم بلخ"، وقال إن السكان مستعدون تماما  للدفاع عن ممتلكاتهم وسلامتهم.

ويشار إلى أن قائد الشرطة المُقال، هو حليف مقرب لنور، بحسب عضو مجلس  الإقليم، محمد أمين داره الصوفي. وكان نور قد قاوم بنفسه إقالته من جانب  الرئيس أشرف غني، في ديسمبر من عام 2017، لعدة أشهر.

ومن ناحية أخرى، قالت وزارة الشؤون الداخلية في بيان لها ،  إن الوضع الأمني في الاقليم، مثير للقلق، ويتعين القيام بتغيير في قيادة  الشرطة، من أجل مواجهة ذلك.

ومن المقرر أن يتم اليوم الخميس تقديم أبو الرقيب مبارز، قائد الشرطة  الجديد المعين من جانب الرئيس غني، إلى شرطة الاقليم.