| الأربعاء 22 مايو 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
بيان للسفارة السعودية بواشنطن: دفاعاتنا اعترضت طائرة مسيرة تابعة للحوثيين فوق محافظة نجران المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن: عمليات التحالف العربي تتوافق مع القانون الدولي الإنساني المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن: قمنا بتكثيف عمليات المراقبة على نقاط تهريب الأسلحة لميليشيا الحوثي منصور المنصور: التحالف قصف زوارق في 2017 تبين أنها كانت تنقل أسلحة للحوثيين المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن: قوات التحالف العربي ملتزمة بقواعد الاشتباك المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن: ملتزمون بمبدأ الشفافية والحياد مؤتمر صحفي للمتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن المستشار القانوني منصور المنصور المرشد الإيراني: الرئيس روحاني ووزير الخارجية لم يتصرفا كما كنت أرغب في تطبيق الاتفاق النووي قائد بالحرس الثوري الإيراني: السفن الحربية الأميركية في المنطقة تحت مرمى الجيش الإيراني والحرس الثوري قائد بالحرس الثوري: إيران تسيطر بشكل كامل على شمال مضيق هرمز
الخميس 14/مارس/2019 - 04:11 م

تقارير تثبت تمويل قطر لعصابات تخريبية في "مصر"

تقارير تثبت تمويل
arabmubasher.com/100448

كشف تقارير عربية، أن قطر مولت عصابات تخريبية لمحاولة إشاعة الفوضى وزعزعة الاستقرار في عهد الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي"، مؤكدة أن تلك الخطوة كانت من أجل دعم جماعة الإخوان الإرهابية والترسيخ لفكرة عودتهم مرة أخرى.

وعرض التقرير محاضر وتقارير "رسمية" من "جهات الأمن" جاء بها أن "مراقبات هواتف" بالإضافة إلى التحريات والمحاضر كشفت أن "الدوحة" كانت تمول تشكيلات عصابية لتنفيذ مشاريع إجرامية ممنهجة غرضها إحداث الفوضى والتعدي على قوات الشرطة.

وذكرت المحاضر اسم الشخص المتعامل وهو "محمود"، وكان بعض الشباب بالأموال لإحداث الفوضى.

وأورد التقرير محاضر محررة سابقًا في عدد من أقسام الشرطة بالقاهرة بـ"تنفيذ تشكيلات عصابية مشاريع إجرامية ممنهجة غرضها إحداث الفوضى والتعدي على قوات الشرطة".

وتابع التقرير أنه "بعد إلقاء قوات الشرطة القبض على عشرة من عناصر إجرامية من المنفذة للموجة الأولى، وأثناء اقتيادهم لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، نفذت مجموعة أخرى موجة ثانية، وحاصرت الشرطة 8 منهم داخل الفندق، وتمكن الباقون من الفرار".

وثبتت من تحريات جهة البحث أن عدد من المتحرى عنهم، قد تولوا إدارة وقيادة "التشكيلات العصابية" التي نفذت موجات الاقتحام على الفندق المذكور.

ونقل التقرير بأن حائزي السلاح الناري وآخرين، هم المتسببون في إحداث الفوضى المتكررة بالآونة الأخيرة بشتى أرجاء البلاد وأماكن التظاهرات، مقررا تلقيهم تمويلات بغرض افتعال تلك الأحداث.

وأكد التقرير أن هؤلاء الأشخاص في سبيل تنفيذ مخططاتهم يتلقون تمويلات متنوعة من بين المال والسلاح لإمداد عصاباتهم بها، وذيل التقرير بعبارة سري للغاية ويُفْرم عقب قراءته.

في وقت سابق، أكد حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن قطر ما زالت تعمل على تمويل واحتضان الجماعات الإرهابية، رغم مقاطعة دول عربية والتحذيرات العربية الدائمة لها، مشيرا إلى أنها تحمى شخصيات ومنظمات مدرجة على قوائم الإرهاب وتقدم الدعم المالي واللوجيستي للعناصر الإرهابية.

وكانت رفعت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، دعوى أمام محكمة جنوب القاهرة ولازالت منظورة، وبها مطالب محددة وهى تعويض ضحايا العملية الإرهابية المتورطة فيها قطر وانتهاكاتها، مطالبين بتعويضات بقيمة 150 مليون دولار لضحايا العمليات الإرهابية في مصر جراء رعاية قطر للإرهاب.

فيما قدمت المنظمة أيضا إعلان لـ"حمد بن جاسم" رئيس وزراء ووزير خارجية سابق في دولة قطر، بـ"محكمة بلندن" لإعلامه بالطرق الدبلوماسية بأنه متهم فى قضية مرفوعة ضده..خاصة بعدما تم رصد بين 2014 و2018 تورط قطر فى دعم 1286 هجوما إرهابيا أسفر عنها استشهاد 900 مدنى و600 من رجال القوات المسلحة والشرطة".