| الأربعاء 22 مايو 2019
رئيس التحرير
علياء عيد
التلفزيون السوري: سقوط قذيفتين صاروخيتين وسط مدينة حلب مجلس الوزراء السعودي يؤكد التزام المملكة بتحقيق التوازن في سوق النفط والعمل على استقراره على أساس مستدام مجلس الوزراء السعودي يجدد تأكيد المملكة على السلام في المنطقة وأنها لا تسعى إلى غير ذلك وستفعل ما في وسعها لمنع قيام أي حرب مجلس الوزراء السعودي: على إيران ووكلائها الابتعاد عن التهور والتصرفات الخرقاء وتجنيب المنطقة المخاطر مجلس الوزراء السعودي يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته باتخاذ موقف حازم من النظام الإيراني ومنعه من نشر الدمار والفوضى في العالم المهنيين السودانيين يتهم المجلس العسكري بـ"محاولة الوقوف أمام الثورة وإفراغها من محتواها من خلال تمسّكه بعسكرة مجلس السيادة" المالكي: أستطيع القول إنّه لم يكن هناك نجاح لهذه العملية الإرهابية من ميليشيا الحوثي ولكن سيتم إعلان النتائج في حينه الخارجية الأميركية: إذا استخدمت الحكومة السورية الأسلحة الكيماوية فسترد الولايات المتحدة والحلفاء على نحو سريع ومتناسب المالكي: كانت هناك محاولة استهداف لأحد المرافق الحيوية.. ميليشيا الحوثي أعلنت استهداف مطار نجران فرق الهندسة التابعة للمقاومة اليمنية المشتركة تكتشف نفقا مفخخا في مدينة الحديدة أقامته ميليشيا الحوثي
الخميس 14/مارس/2019 - 02:15 م

السفير الأميركي في الكويت: زيارة "بومبيو" للبلاد ستشهد توقيع عدد من الاتفاقيات

السفير الأميركي في
arabmubasher.com/100415

أكد السفير الأميركي في الكويت لورانس سيلفرمان: إن وزير خارجية بلاده مايك بومبيو سيزور الكويت الأربعاء القادم.

وقال السفير:"ننتظرهذه الزيارة، ومشاركته في الحوار الاستراتيجي بين البلدين".

ويُنتظر أن يناقش الجانبان الكويتي والأمريكي خلال الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي بين البلدين عدة قضايا ثنائية، أبرزها التعاون في مجالات الأمن والدفاع والتعليم والتجارة والاستثمار.

وتوقع سيلفرمان أن يناقش بومبيو مع المسؤولين الكويتيين فكرة التحالف العسكري الذي تعتزم واشنطن إقامته في الشرق الأوسط. كما أكد عزم البلدين على توقيع عدة اتفاقيات، قال إن من شأنها تعزيز العلاقات.

ويصل حجم التبادل التجاري بين البلدين، وفقا لآخر الإحصائيات، إلى أربعة مليارات دولار، في حين يفوق حجم الاستثمارات الكويتية في الولايات المتحدة 400 مليار دولار في مختلف المجالات.

وتأتي الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي الكويتي الأمريكي بعد جولتين استضافتهما الولايات المتحدة في 2016 و2017 وشهدتا توقيع عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجالات الأمن ومكافحة الإرهاب والاقتصاد والتجارة والتعليم وأيضا الجمارك والتعاون القنصلي.